الحصول على أحدث المعلومات

الخدمات

ايهما افضل؟ جامع فراغ الشمسية أو جامع لوحة مسطحة

تصفح الكمية:42     الكاتب:عباد الشمس الأول     نشر الوقت: 2019-05-30      المنشأ:محرر الموقع رسالتك

[نبذة مختصرة]

يعمل المجمع الشمسي بكل بساطة - فهو في الشمس ويمتص الحرارة وينقلها إلى حيث تحتاجها. من أجل القيام بذلك بشكل فعال ، تحتاج جامعات الطاقة الشمسية لامتصاص كل يوم - والاحتفاظ - بالكثير من ضوء الشمس. هناك طريقتان رئيسيتان تم اختبارهما للوقت وتحقيق هذا الهدف ، لذا فإن الجدل حول التقنية التي تعتبر \"الأفضل \" يكاد لا ينتهي. التقنيتان الرئيسيتان هما الألواح المسطحة وأنابيب التفريغ الشمسي.

[نص]

  • جامعي لوحة مسطحة

كانت جامعات الألواح المسطحة في السوق وتستخدم منذ بداية القرن العشرين وهي واحدة من أكثر التقنيات التي تم اختبارها وأكثرها شهرة. وهي تتكون من صفيحة امتصاص - عادة ما تكون معدنية مطلية ، مثل النحاس - متصلة بأنبوب نحاس حيث يمر الماء أو سائل نقل الحرارة. يتم لفه في إطار معدني محاط بمادة عازلة سميكة تساعد على الاحتفاظ بالحرارة المجمعة ومحمية بصفائح زجاجية ، والتي توفر أيضًا مساحة هواء معزولة.

  • جامعي أنابيب فراغ الشمسية

إن جامع الأنبوب المفرغ هو تقنية تم تطويرها مؤخرًا وتم تقديمها إلى السوق في السبعينيات. هناك العديد من أنواع الأنابيب المفرغة ، ولكن النوع الأكثر شيوعًا هو استخدام الأنابيب الحرارية التي تحيط بها الأنابيب الزجاجية تحت التفريغ. يتكون الأنبوب الزجاجي من جدارين زجاجيين. بين الجدارين ، تتم إزالة كل الهواء ، مما يخلق فراغًا ، تمامًا كما يمكن أن يعمل الترمس الشفاف. هذا الفراغ هو أفضل مادة عازلة يمكن للمرء أن يطلبها ويعطي أنبوب الفراغ عزلًا أفضل من مساحة الهواء.

يتم ضغط الأنبوب الحراري أيضًا ، مما يسمح للسائل (عادة الماء) بالغليان بسرعة كبيرة عند درجات حرارة منخفضة جدًا (عادةً ما بين 75 درجة فهرنهايت و 80 درجة فهرنهايت). عندما يغلي الماء ، فإنه يجمع الحرارة المجمعة إلى الجزء العلوي من المجمع ، ثم يجمع الحرارة من خلال الماء أو سائل العمل الذي يتدفق حول الجزء العلوي من الأنبوب الحراري ثم ينقله إلى خزان تخزين أو في أي مكان آخر من النظام.


  • التصميم

عادة ما يتم تصميم جامع لوحة مسطحة مع حالة غير مختومة. هذا قد يجعلهم عرضة للتكثف مع مرور الوقت ، مما قد يؤدي إلى التآكل. ومع ذلك ، هذا لا يؤثر في المقام الأول على الأداء الفعلي للوحة مسطحة إلا إذا كان تآكلًا وهو في الأساس سقوط تجميلي.

جامع اللوح المسطح - إذا كان تالفًا ، فسيستمر في العمل ويمكن إصلاحه في بعض الأحيان. في أوقات أخرى ، يجب استبدال اللوحة المسطحة بالكامل.

من ناحية أخرى ، يتم إغلاق الأنبوب المفرغ. هذا يعطيهم خصائص عزل عالية ، ومع ذلك ، بدون مثل هذا الفراغ ، فإن أداء جامع الأنبوب المفرغ ضعيف للغاية. إذا فقد الأنبوب فراغه ، فعادة ما يكون من السهل تصحيحه ويمكن القيام به بسهولة عن طريق استبدال الأنبوب.

  • أداء

عادة ، يعمل الأنبوب المفرغ بشكل أفضل في الأيام الأكثر برودة أو الغائمة من الطقس العام. ويرجع ذلك إلى الفراغ في الأنبوب الزجاجي ، والذي يسمح لمجمع الأنبوب بالحفاظ على نسبة عالية من الحرارة المجمعة. تعمل بشكل جيد في ظروف التجميد حيث لا تعمل اللوحة المسطحة.

ومع ذلك ، في المناطق التي قد تكون فيها الثلوج الكثيفة مشكلة ، لا يقوم جامع الأنبوب المفرغ بتسرب الكثير من الحرارة من المجمع ، لذلك لا يذوب الثلج والصقيع الثقيل بسرعة مثل جامع الألواح المسطحة. يمكن تركيب مجمعات الأنابيب المفرغة في المناخات الباردة بزوايا أعلى لمواجهة الشمس بشكل أفضل ، وهذا مع الفصل بين الأنابيب يسمح للثلج بالانزلاق بسهولة أكبر. من ناحية أخرى ، تجمع اللوحة المسطحة بعض الحرارة من ضوء الشمس المنعكس بواسطة الثلج والجليد وترتفع فوق نقطة التجمد ، وبالتالي تذوب الثلج أو الصقيع الثقيل بسرعة أكبر ، على الرغم من أنها قد لا تنتج أي ماء ساخن في ظروف باردة.

للعملاء الذين يحتاجون إلى الماء الساخن الحقيقي ، مثل الغسيل ، وغسيل السيارات ، وعملية التصنيع ، وما إلى ذلك. يرجى ملاحظة أن جامع الأجهزة اللوحية لا يمكنه أداء 130-140 فهرنهايت أو أكثر بشكل موثوق. يمكن أن ينتج جامع الأنبوب المفرغ ما يصل إلى 200F من الماء الساخن.

نظرًا لتصميم التتبع التلقائي لمجمعات الأنبوب المفرغ ، فإنها تجمع الحرارة بالتساوي طوال اليوم من شروق الشمس. يجب أن يجمع جامعو الألواح المسطحة كل الحرارة تقريبًا في منتصف النهار.

[استنتاج]

مجمع الطاقة الشمسية الأنابيب الحرارية لديه حياة خدمة أطول. يعتبر جامع الألواح المسطحة هو الأنسب للمستخدمين في المناخ الجنوبي أو العائلات الموسمية الشمالية التي يتم استخدامها فقط خلال أشهر الصيف. يعتبر جامع الأنبوب المفرغ هو الأنسب للمناطق حيث تنخفض درجة حرارة الشتاء بشكل متكرر إلى 40F أو أقل. يجب على العملاء الذين يحتاجون إلى ماء ساخن بدرجة حرارة عالية في جميع الظروف المناخية التفكير في استخدام جامع الأنبوب المفرغ. في المناطق التي يكون فيها الهواء شديد التآكل ، مثل البحر ، ينصح جامعي الأنابيب الحرارية.

دخلت زهرة عباد الشمس الأولى مجال منتجات الطاقة الشمسية منذ عام 1998 بخبرة ومهارات عميقة في منتجات الطاقة الشمسية والمنتجات الخضراء ، مع القدرة على تصميم المنتجات الممتازة ، وتقديم الاستشارات للحلول وخدمات دعم الأعمال ، وهي ملتزمة بزيادة القيمة وتقليل التكاليف للعملاء. .

روابط سريعة

اتصل بنا

 :info@sunflower-solar.com / info@sunline.com.cn
 : + 0086-13775232023 / + 0086-13584366733
 : +8613584366733
 : cnsunline
 : رقم 1 ، الطريق هونغ كونغ ، niutang المنطقة الصناعية ،
تشانغتشو ، جيانغسو ، الصين
حقوق الطبع والنسخ ؛ 1ST SUNFLOWER ENERGY Co.، Ltd. كل الحق حلها.