الحصول على أحدث المعلومات

الخدمات

كيف يعمل مجمع الطاقة الشمسية لأنابيب الحرارة

تصفح الكمية:4     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2022-04-22      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

كيف يعمل مجمع الطاقة الشمسية لأنابيب الحرارة

[خلاصة]


الطاقة الحرارية الشمسية هي تقنية مصممة لاستخدام ضوء الشمس للحصول على الطاقة الحرارية (الحرارة). غالبًا ما تستخدم هذه الحرارة لتسخين المياه المستخدمة في المنازل والشركات وحمامات السباحة ولتدفئة الجزء الداخلي من المبنى (تدفئة المكان).



من أجل تسخين المياه باستخدام ضوء الشمس ، يقوم المجمع الشمسي بتسخين السائل العامل الذي يتم ضخه من خلاله. يتم تسخين مائع العمل أثناء ضخه عبر المجمع. يتم بعد ذلك ضخ السائل المسخن الآن من المجمع ومن خلال المبادل الحراري.



عادة ما يكون المبادل الحراري مصنوعًا من النحاس ويوجد عادةً في خزان تخزين الطاقة الشمسية. هذا يسمح بنقل الحرارة في السائل - ليتم تبادلها في الماء في خزان التخزين.



يعتبر الخزان المكون الأساسي لأي نظام حراري شمسي لأنه يخزن كل الحرارة المتولدة من المجمع الشمسي لاستخدامه عند الحاجة.



مجمعات الطاقة الشمسية تصنفها إدارة معلومات الطاقة (EIA) كمجمعات درجات حرارة عالية أو متوسطة أو منخفضة.


[نص]


نتحدث هنا عن مجمعات الطاقة الشمسية ذات درجة الحرارة المتوسطة ، والتي يشار إليها عادةً باسم أنظمة تسخين المياه بالطاقة الشمسية في شكل ألواح مسطحة أو مجمعات أنابيب مفرغة. تُستخدم هذه المجمعات للتجميع والتخزين واستخدام الحرارة للمياه الساخنة المنزلية (على سبيل المثال للاستحمام أو الغسيل أو تطبيقات العمليات ، وما إلى ذلك) ، لتدفئة الأماكن وتبريد المساحات (باستخدام أنواع مختلفة من أنظمة التبريد التي تعمل بالحرارة ، مثل مبرد امتصاص)



جامعي الأنبوب المفرغ


مجمع الأنبوب المفرغ (ETC) فعال للغاية في الاحتفاظ بمعظم الحرارة المجمعة من الشمس. يعمل كل أنبوب بشكل مستقل عن الأنابيب الأخرى ويحيط به أنبوب زجاجي مزدوج الجدار. يوجد فراغ عميق بين الجدران المزدوجة ، مما يخلق تأثير "الترمس" الذي يزيد بشكل كبير من العزل الحراري. يسمح هذا التصميم لضوء الشمس بالمرور عبر الزجاج ولكنه يسمح بمرور القليل من الحرارة.


في العديد من مجمعات الأنابيب المفرغة ، مثل SFB305818 ، يتم استخدام تقنية الأنابيب الحرارية. يقع أنبوب الحرارة النحاسي في الأنبوب المفرغ ويتم تثبيته بواسطة لوح معدني رفيع يسمى زعنفة الألومنيوم. أنبوب الحرارة أيضًا تحت التفريغ ، مما يسمح للماء بالغليان في الداخل عند درجة حرارة منخفضة.


عندما يغلي الماء ، يرتفع البخار إلى أعلى أنبوب الحرارة الموجود في رأس المجمع. يتم تمرير الماء أو سائل نقل الحرارة (عادة ماء) عبر الرأس حيث يتصل بأعلى أنبوب الحرارة لتسخينه بسرعة. ثم يمر من خلال مبادل حراري ، عادة ما يكون جزءًا من الخزان ، لتخزين الحرارة للاستخدام الفوري أو المستقبلي.



جامعي الألواح المسطحة


تتكون مجمعات الألواح المسطحة عادةً من سلسلة من الأنابيب النحاسية في صندوق زجاجي معزول جيدًا. تشرق الشمس على الزجاج ، والحرارة محاصرة ومحتجزة بالداخل بواسطة مادة عازلة ثقيلة. عندما يمر الماء أو سائل نقل الحرارة عبر المجمع ، يتم نقل الحرارة المحتبسة من الشمس إلى السائل.


يتم بعد ذلك تسخين السائل وإعادة تدويره مرة أخرى من خلال المبادل الحراري لتخزين الحرارة في المبادل الحراري للاستخدام الفوري أو اللاحق في الماء الساخن المنزلي أو نظام تدفئة المكان.



【خاتمة】


يمكن أن يوفر عباد الشمس كلاهما ، مجمع الطاقة الشمسية الأنبوبي المفرغ أو مجمع الألواح الشمسية المسطحة. مجمع الطاقة الشمسية للأنابيب الحرارية لديه عمر خدمة أطول. في المناطق التي يكون فيها الهواء شديد التآكل ، مثل البحر ، يوصى باستخدام مجمعات أنابيب الحرارة. مجمع اللوح المسطح هو الأنسب للمستخدمين الذين يعيشون في أماكن حارة ذات درجات حرارة عالية على مدار السنة.


إذا كان لديك أي اهتمام باستخدام مجمعات الطاقة الشمسية الحرارية للمياه الساخنة أو المشاريع ، على سبيل المثال ، تدفئة المسابح وتدفئة المساحات وما إلى ذلك ، يمكنك العثور على التفاصيل أدناه


https://www.1stsunflower.com/Solar-Heating-Solutions-Projects-pl6142236.html


https://www.1stsunflower.com/SFBS-Split-Pressurized-Solar-Water-Heater-pd77029477.html


دخلت زهرة عباد الشمس الأولى مجال منتجات الطاقة الشمسية منذ عام 1998 بخبرة ومهارات عميقة في منتجات الطاقة الشمسية والمنتجات الخضراء ، مع القدرة على تصميم المنتجات الممتازة ، وتقديم الاستشارات للحلول وخدمات دعم الأعمال ، وهي ملتزمة بزيادة القيمة وتقليل التكاليف للعملاء. .

روابط سريعة

اتصل بنا

 :info@sunflower-solar.com / info@sunline.com.cn
 : + 0086-13775232023 / + 0086-13584366733
 : +8613584366733
 : cnsunline
 : رقم 1 ، الطريق هونغ كونغ ، niutang المنطقة الصناعية ،
تشانغتشو ، جيانغسو ، الصين
حقوق الطبع والنسخ ؛ 1ST SUNFLOWER ENERGY Co.، Ltd. كل الحق حلها.