الحصول على أحدث المعلومات

الخدمات

كيف تختار سخانات المياه بالطاقة الشمسية لمنزلك

تصفح الكمية:1     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2022-01-14      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

كيف تختار سخانات المياه بالطاقة الشمسية لمنزلك

[الملخص]

سخان المياه بالطاقة الشمسية ليس حلاً واحدًا يناسب الجميع. عند البحث عن سخانات المياه بالطاقة الشمسية ، تحتاج إلى اتخاذ بعض القرارات قبل اتخاذ القرار النهائي. من قرارات المعدات المحددة إلى الضمان ، يمكن أن توفر لك معرفة ما الذي تبحث عنه في عروض الأسعار من موردين مختلفين المال والتأكد من أن لديك النظام المناسب لمنزلك.


[نص]

حجم سخان المياه بالطاقة الشمسية

ما حجم نظام تسخين المياه بالطاقة الشمسية الذي تريده؟ إنه أول شيء يجب أن تأخذه في الاعتبار.

لمعرفة حجم النظام المراد تثبيته ، تحتاج إلى تحديد مقدار الماء الساخن الذي تريد تغطيته بالطاقة الشمسية. في معظم الحالات ، لن تتمكن من العثور على نظام يغطي جميع استخدامات الماء الساخن بنسبة 100٪ من الوقت. إذا كنت على استعداد لاستثمار المزيد من المال لشراء المزيد من المجمعات أو الخزانات الأكبر حجمًا ، فقد يكون نظام السعة الأعلى مناسبًا لك. على العكس من ذلك ، إذا كنت ترغب في استخدام الماء الساخن بالطاقة الشمسية لتكملة استخدامك اليومي ، يمكنك اختيار نظام به مجمّع واحد أو اثنين.


سخان المياه بالطاقة الشمسية النشط أو السلبي

تختلف أنظمة تسخين المياه بالطاقة الشمسية النشطة والسلبية اعتمادًا على كيفية تحرك الماء في جميع أنحاء النظام.

يحتوي نظام تسخين المياه بالطاقة الشمسية السلبي على مضخة دوران كهربائية تسمح بمرور الماء عبر أنابيب النظام. تعد الأنظمة السلبية أكثر تكلفة قليلاً وأكثر تعقيدًا في التشغيل ، لكن وجود مضخة يعني أنه يمكنك تشغيل نظام تسخين المياه بالطاقة الشمسية على مدار السنة ، حتى لو كان الجو باردًا في الخارج. لذلك ، فهي توفر كفاءة أكبر من الأنظمة النشطة.

من ناحية أخرى ، الماء الساخن الشمسي النشط لا يحتوي على مضخة لتحريك المياه. بدلاً من ذلك ، تعتمد هذه الأنظمة على اتجاه تصاعدي في الحمل الحراري والماء الدافئ. ويحتاجون إلى أن يرفعوا عالياً وعادة ما يحتاجون إلى دعم من السقف الخاص بك. بالنسبة للمنازل القديمة أو العقارات ذات الأسقف التي لا يمكنها تحمل الكثير من الوزن ، فلن ينجز النظام النشط المهمة. تميل إلى أن تكون أقل تكلفة قليلاً من الأنظمة السلبية ، لكنها غير مناسبة للخصائص في المناطق ذات الطقس البارد.


سخان مياه بالطاقة الشمسية مباشر أو غير مباشر

إذا اخترت تثبيت نظام تسخين المياه بالطاقة الشمسية السلبي ، فأنت بحاجة إلى الاختيار بين الإعدادات المباشرة وغير المباشرة. يقوم النظام المباشر بتسخين الماء مباشرة من الشمس ، بينما يستخدم النظام غير المباشر سوائل مختلفة لنقل الحرارة من المجمع ثم تسخين الماء.

يقوم نظام الماء الساخن الشمسي المباشر بتدوير الماء من خلال المجمع الخاص بك حيث يتم تسخينه بواسطة الشمس. إنه يعمل بشكل جيد في الظروف المناخية الدافئة لأن الماء الساخن الذي يمر عبر خط الأنابيب لديه فرصة ضئيلة لفقدان الطاقة عندما يكون محاطًا بالهواء الساخن.

في النظام غير المباشر ، يدور سائل النقل عبر قناة في المجمع ، ويلتقط الحرارة ويمر في النهاية عبر مبادل حراري داخل خزان التخزين ، حيث يتم إطلاق الحرارة الملتقطة لتسخين الماء في الخزان. غالبًا ما تكون هذه الأنظمة أكثر نجاحًا لأنها أكثر مقاومة للطقس البارد.


ما نوع مجمعات الطاقة الشمسية التي تريدها في نظامك؟

يوجد خياران لمجمعات الطاقة الشمسية: مجمعات الألواح المسطحة ومجمعات الأنبوب المفرغ.

مجمع اللوح المسطح عبارة عن تقنية تسخين المياه بالطاقة الشمسية شائعة الاستخدام والتي تم استخدامها لعقود. إنها مصنوعة من ورقة ماصة مرتبطة بالقناة الداخلية للوحة. عادةً ما تُصنع ألواح الامتصاص من قطعة من النحاس أو الألومنيوم ، مطلية أو محفورة كيميائيًا باللون الأسود لزيادة امتصاص الطاقة إلى أقصى حد. الميزة الرئيسية لنموذج الأنبوب المفرغ هي السعر - عادةً ما يكون مجمع الألواح المسطحة أرخص من مجمع الأنبوب المفرغ. أداؤها ضعيف في الطقس البارد وهي مثالية في المناخ الجنوبي.

مجمع الأنبوب المفرغ هو ابتكار جديد في صناعة تسخين المياه بالطاقة الشمسية ويحسن العديد من جوانب مجمع الألواح المسطحة من خلال إحاطة لوحة الامتصاص بأنبوب زجاجي. يعمل الفراغ الموجود داخل الأنبوب الزجاجي كعازل قوي ، مما يجعل تقنية الأنبوب المفرغ تعمل بشكل أفضل من مجمعات الألواح المسطحة في الطقس البارد. كما أنها تجمع الحرارة بشكل متساوٍ على مدار اليوم وتسخن الماء إلى درجات حرارة أعلى.


【استنتاج】

إذا كنت غارقة قليلا في كل المعلومات أعلاه؟ سنقدم هنا دليلًا بسيطًا وموجزًا لاختيار نظام تسخين المياه بالطاقة الشمسية.

إذا كان هناك العديد من الأشخاص الذين يعيشون في منزلك ، لذلك ليس لديك ميزانية كبيرة ، يمكنك اختيار نظام سخان المياه بالطاقة الشمسية النشط والمباشر بالحرارة ، وهو على الأرجح أفضل خيار لك مع مراعاة التكلفة الإجمالية والكفاءة.

إذا كنت تعيش في منطقة باردة ولا ترغب في إنفاق الوقت والمال على الصيانة ، فإن النظام السلبي غير المباشر يكون أكثر منطقية ويمكن للنظام أن يعمل بشكل طبيعي على نطاق أوسع من درجات الحرارة.


دخلت زهرة عباد الشمس الأولى مجال منتجات الطاقة الشمسية منذ عام 1998 بخبرة ومهارات عميقة في منتجات الطاقة الشمسية والمنتجات الخضراء ، مع القدرة على تصميم المنتجات الممتازة ، وتقديم الاستشارات للحلول وخدمات دعم الأعمال ، وهي ملتزمة بزيادة القيمة وتقليل التكاليف للعملاء. .

روابط سريعة

اتصل بنا

 :info@sunflower-solar.com / info@sunline.com.cn
 : + 0086-13775232023 / + 0086-13584366733
 : +8613584366733
 : cnsunline
 : رقم 1 ، الطريق هونغ كونغ ، niutang المنطقة الصناعية ،
تشانغتشو ، جيانغسو ، الصين
حقوق الطبع والنسخ ؛ 1ST SUNFLOWER ENERGY Co.، Ltd. كل الحق حلها.