الحصول على أحدث المعلومات

الخدمات

كيفية القيام بإجراءات التجمد لنظام تسخين المياه بالطاقة الشمسية

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2023-11-15      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

كيفية القيام بإجراءات التجمد لنظام تسخين المياه بالطاقة الشمسية

【خلاصة】:


يعمل نظام تسخين المياه بالطاقة الشمسية على تبديد الحرارة بشكل أسرع في الشتاء، خاصة في المناطق الباردة. أنا قلق من أن درجة الحرارة المنخفضة سوف تلحق الضرر بنظام تسخين المياه بالطاقة الشمسية. في الواقع، من أجل منع فقدان الحرارة بشكل خطير في نظام تسخين المياه بالطاقة الشمسية في فصل الشتاء، سيتم عزل مجمعات الطاقة الشمسية وخطوط أنابيب النظام. يمكن لتدابير العزل الحراري أن تقلل بشكل كبير من فقدان الحرارة لنظام تسخين المياه بالطاقة الشمسية، وفي الوقت نفسه يمكنها أيضًا تأخير تجميد النظام. فيما يلي نقدم التصميم المضاد للتجمد لنظام تسخين المياه بالطاقة الشمسية نفسه والتدابير ذات الصلة التي يمكن اتخاذها.


【نص】:


يتضمن مضاد التجمد لنظام تسخين المياه بالطاقة الشمسية مانع تجمد المجمع الشمسي ومضاد تجمد خط الأنابيب. في بعض المناطق التي تكون فيها درجة الحرارة أقل من 0 درجة مئوية في الشتاء، يجب أن يأخذ تركيب نظام تسخين المياه بالطاقة الشمسية في الاعتبار مسألة مانع التجمد. إذا كانت درجة حرارة مجمع النظام وخط الأنابيب أقل من 0 درجة مئوية، فسوف يتسبب ذلك في تمدد حجم الماء بعد التجميد. إذا كان التشوه المسموح به للأنبوب أقل من تمدد تجميد الماء، فسوف يتضرر خط الأنابيب بسبب التمدد.


من أجل تجنب مثل هذه الأمور قدر الإمكان، يتم تقديم اثنين من حلول التجمد النشطة شائعة الاستخدام بشكل أساسي.


1. يعتمد النظام نظامًا مغلقًا لتحمل الضغط، مع مضاد التجمد باعتباره مائع العمل المتداول للحلقة الأولية للمجمع؛


يعد مضاد التجمد أيضًا أحد حلول مضاد التجمد النشطة، وهو أكثر موثوقية وأمانًا. إنها مناسبة بشكل أساسي لجامعي الأنابيب المفرغة للأنابيب الحرارية. تتم إضافة مانع التجمد إلى النظام المغلق لخط أنابيب التسخين المنتشر من المجمع إلى خزان المياه. افحص مانع التجمد في خط الأنابيب بانتظام. لذلك، يستخدم مضاد التجمد بشكل عام في أنظمة تسخين المياه بالطاقة الشمسية بأنابيب الحرارة المنفصلة.


2. استخدم طريقة التفريغ، عندما تصل إلى درجة حرارة معينة، قم بتفريغ مجمع المياه وخط الأنابيب بشكل فعال؛


إفراغ مضاد التجمد هو مخطط نشط مضاد للتجمد في إجراءات منع التجمد لأنظمة تسخين المياه بالطاقة الشمسية. أداء مضاد التجمد موثوق به نسبيًا، خاصة الارتجاع وتفريغ مانع التجمد. لذلك، يتم استخدامه بشكل عام لمضاد التجمد الشتوي لنظام تجميع الألواح المسطحة.


أما بالنسبة لنظام تجميع الأنابيب المفرغة من الزجاج بالكامل، فلا يُنصح عمومًا باستخدام محلول التفريغ والمضاد للتجمد، لأنه بعد اكتمال التفريغ، يجب إعادة ملء الماء، مما قد يتسبب في انفجار الأنبوب المفرغ من الزجاج بالكامل. إذا كنت تستخدم مانع تجمد الصرف، فمن المستحسن زيادة ميل خط أنابيب النظام والمجمع لتسهيل التدفق السلس للمياه.


【خاتمة】:


عند اختيار المجمع، سيتم استخدام مجمعات الألواح المسطحة، ومجمعات الأنابيب المفرغة للأنابيب الحرارية، ومجمعات الأنابيب المفرغة الزجاجية بالكامل.


في المناطق شديدة البرودة، تكون الأنابيب المفرغة من الأنابيب الحرارية مناسبة لإجراءات منع التجمد؛ يعد تفريغ مانع التجمد مناسبًا لأنظمة تجميع الألواح المسطحة. بشكل عام، لا يُنصح باستخدام المجمعات ذات الألواح المسطحة ومجمعات الأنابيب المفرغة المصنوعة من الزجاج بالكامل في مناطق الشتاء الباردة.


في مواجهة المناطق الباردة، يوصى باختيار مجمعات الأنابيب المفرغة من أنابيب الحرارة. درجة حرارة البداية الساخنة منخفضة، ومقاومة درجات الحرارة المنخفضة جيدة. في درجات الحرارة المنخفضة والمناطق الباردة العالية، تكون ميزة الأداء واضحة. لا يوجد ماء في الأنبوب، ولا يتكون مقياس، وتبادل حراري فعال على المدى الطويل. تقوم بشكل أساسي بعزل الأنابيب بشكل جيد.


دخلت زهرة عباد الشمس الأولى مجال منتجات الطاقة الشمسية منذ عام 1998 بخبرة ومهارات عميقة في منتجات الطاقة الشمسية والمنتجات الخضراء ، مع القدرة على تصميم المنتجات الممتازة ، وتقديم الاستشارات للحلول وخدمات دعم الأعمال ، وهي ملتزمة بزيادة القيمة وتقليل التكاليف للعملاء. .

روابط سريعة

اتصل بنا

 :info@sunflower-solar.com / info@sunline.com.cn
 : + 0086-13775232023 / + 0086-13584366733
 : +8613584366733
 : cnsunline
 : رقم 1 ، الطريق هونغ كونغ ، niutang المنطقة الصناعية ،
تشانغتشو ، جيانغسو ، الصين
حقوق الطبع والنسخ ؛ 1ST SUNFLOWER ENERGY Co.، Ltd. كل الحق حلها.