الحصول على أحدث المعلومات

الخدمات

المزايا والاختلافات بين توليد الطاقة الضوئية الشمسية وتوليد الطاقة الحرارية الشمسية

تصفح الكمية:12     الكاتب:1stsunflower     نشر الوقت: 2019-10-12      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

[نبذة مختصرة]

يتطور سوق الطاقة العالمي الجديد تدريجيًا. يحتل توليد الطاقة الكهروضوئية الشمسية وتوليد الطاقة الحرارية الشمسية السوق السائدة. كثير من الناس مهتمون بتوليد الطاقة الشمسية. في الواقع ، ينقسم توليد الطاقة الشمسية إلى توليد الطاقة الضوئية الشمسية وتوليد الطاقة الحرارية الشمسية ، ولكن لا تزال هناك حاجة للناس. من خلال معرفة الاختلاف والمزايا بين الاثنين ، يقدم ما يلي بشكل أساسي المزايا والاختلافات بين توليد الطاقة الكهروضوئية الشمسية وتوليد الطاقة الحرارية الشمسية.

[الجسم الرئيسي]

مزايا توليد الطاقة الكهروضوئية الشمسية وتوليد الطاقة الحرارية الشمسية:

1. مزايا توليد الطاقة الشمسية الضوئية

oلا يوجد خطر الاستنفاد ؛

② آمن وموثوق ، لا ضوضاء ، لا تلوث ، نظيف تمامًا (لا تلوث) ؛

③ غير محدودة من خلال التوزيع الجغرافي للموارد ، يمكن الاستفادة من مزايا أسطح المباني ؛ على سبيل المثال ، مناطق بدون كهرباء وتضاريس معقدة ؛

④ يمكنها توليد الكهرباء في الموقع دون استهلاك الوقود وإقامة خطوط النقل ؛

quality جودة الطاقة العالية.

construction فترة البناء قصيرة والوقت المستغرق للحصول على الطاقة قصير.

2. مزايا توليد الطاقة الحرارية الشمسية

power جودة الطاقة ممتازة ويمكن توصيلها مباشرة بالشبكة.

توليد الطاقة الحرارية الشمسية لديه نفس مبدأ الطاقة الأحفورية التقليدية في توليد الطاقة الحرارية. يحول الطاقة الحرارية إلى طاقة كهربائية من خلال دورة رانكين ، دورة برايتون أو دورة ستيرلنغ ، ويخرج طاقة التيار المتردد مباشرة. لا تحتاج إلى تحويل العاكس مثل الطاقة الضوئية أو طاقة الرياح. إن تكنولوجيا الإرسال ناضجة نسبيًا ولديها استقرار عالي ، لذلك فهي أكثر ملاءمة للتواصل مع شبكة الطاقة وجودة الطاقة جيدة.

② يمكنه تخزين الطاقة وضبط القمم لتحقيق توليد الطاقة المستمر.

يشبه شكل منحنى الحمل لشبكة الطاقة المنحنى الطبيعي لتوليد الطاقة الشمسية خلال النهار. يرتفع الحمل الصباحي مع الوقت ويقل مع الوقت في فترة ما بعد الظهر. لذلك ، يعد توليد الطاقة الشمسية حمولة ذروة لشبكة الطاقة الطبيعية ، ويمكن تحديد نسبة الحمل وفقًا لأقصى فرق في الحمل بين النهار والليل من شبكة الطاقة. بشكل عام يمكن أن يمثل 10-20 ٪ من النسبة ؛


من خلال الاستفادة من التخزين السهل للطاقة الحرارية ، تتمتع جميع محطات الطاقة الحرارية الشمسية بدرجة معينة من القدرة القصوى على الحلاقة والجدولة ، أي تخزين وتنعيم توليد الطاقة من خلال التحويل الحراري ، ويمكنها التعامل مع عدم الاستقرار العابر للطاقة الشمسية ؛


تخزين الطاقة هو عنق الزجاجة الرئيسي في تطوير الطاقة المتجددة. أثبتت الممارسة أن كفاءة واقتصاد تخزين الحرارة أفضل بكثير من تخزين الكهرباء وتخزين الضخ. لا يمكن لمحطة الطاقة الحرارية الشمسية المزودة بجهاز تخزين حراري خاص تجديد الطاقة فقط عند بدء التشغيل وعندما يكون الجو غائمًا إلى غائم ، مما يضمن التشغيل المستقر للوحدة ، ويمكنه أيضًا تحقيق توليد الطاقة دون انقطاع بعد 24 ساعة من غروب الشمس ، ويمكن أن يعتمد على الحمل وشبكة الكهرباء. الطلب على ذروة الطاقة وجدولة.

advantage ميزة التكلفة تحت تأثير المقياس رائعة.

نظرًا لأن رابط التحويل الكهروحراري هو نفس الطاقة الحرارية ، فإن لتوليد الطاقة الحرارية الشمسية أيضًا تأثيرًا كبيرًا مع الطاقة الحرارية ، والتي تفوق طاقة الرياح والكهروضوئية. مع تقدم التكنولوجيا وتوسيع النطاق الصناعي ، ستكون تكلفة توليد الطاقة الحرارية الشمسية قريبًا أو أقل من تكلفة توليد الطاقة الأحفورية التقليدية.

④ نظيفة وخالية من التلوث ، مما يساعد على الحد من انبعاثات الكربون.

على الرغم من أن توليد الطاقة الكهروضوئية نظيف ، إلا أن إنتاج رقائق السليكون مرتفع في استهلاك الطاقة وعالي التلوث. ومع ذلك ، لا يحتاج توليد الطاقة الحرارية الشمسية إلى صقل المعادن الثقيلة والمعادن النادرة والسيليكون ، ولا يوجد تلوث في الإنتاج وتوليد الطاقة. إنه مصدر طاقة نظيف حقيقي.

الفرق بين توليد الطاقة الحرارية الشمسية وتوليد الطاقة الضوئية الشمسية

1). مبادئ مختلفة لتوليد الطاقة

تستخدم محطات الطاقة الشمسية الكهروضوئية الألواح الشمسية لامتصاص الضوء المرئي من ضوء الشمس لتشكيل الإلكترونات الضوئية وتوليد التيار الكهربائي.

يستخدم توليد الطاقة الحرارية الشمسية وسطًا مثل الملح المنصهر أو الزيت لامتصاص الحرارة من أشعة الشمس ، ويستخدم توربين بخاري لتحويله إلى طاقة كهربائية.

2). من الصعب أن تكون الشبكة مختلفة

يتأثر توليد الطاقة الكهروضوئية الشمسية إلى حد كبير بكثافة التعرض لأشعة الشمس. بعد الإنترنت ، يجلب ضغطًا كبيرًا على شبكة الكهرباء. شكل توليد الطاقة فريد من نوعه ، ومن الصعب دمجه مع محطات الطاقة التقليدية.


يمكن لنظام توليد الطاقة الحرارية الشمسية تحسين خصائص الإخراج عن طريق إضافة وحدة تخزين حراري أو عن طريق الاحتراق الإضافي أو مع الطاقة الحرارية التقليدية ، طاقة الإخراج مستقرة ، والقوة قابلة للتعديل. من حيث صعوبة الاتصال بالشبكة ، تتمتع CSP بمزايا أكثر من PV التقليدية. يتم تحسين خصائص خرج الطاقة المولدة للحرارة (توليد الطاقة الحرارية من الخزان والبرج) عن طريق تخزين الحرارة. يتم تخزين الحرارة الزائدة خلال النهار ، ويتم استخدام الحرارة المخزنة لتحرير الكهرباء أثناء الليل. ويتيح ذلك تزويد الطاقة المستمر CSP لضمان استقرار التيار وتجنب مشكلة الذروة في الشبكة التي يصعب حلها عن طريق توليد الطاقة الكهروضوئية وتوليد طاقة الرياح.

3). مستويات مختلفة من التلوث على البيئة

إن توليد الطاقة الحرارية الشمسية هو عملية إنتاج نظيفة ، تستخدم أساسًا الوسائل الفيزيائية لتحويل الطاقة الكهروضوئية ، والتي لديها الحد الأدنى من المخاطر البيئية. انبعاث ثاني أكسيد الكربون لمحطة الطاقة الشمسية الحرارية له دورة حياة 13 ~ 19g / kWh فقط.


إن كعب أخيل لتقنية توليد الطاقة من الخلايا الكهروضوئية هو أن الخلية الشمسية لديها خسارة كبيرة في البيئة أثناء عملية الإنتاج ، وهي عملية إنتاج ذات استهلاك مرتفع للطاقة والتلوث العالي.

[استنتاج]

يحتل كل من توليد الطاقة الحرارية الشمسية وتوليد الطاقة الضوئية الشمسية موقعًا مهمًا في سوق الطاقة الجديدة ، لكن الاثنين ليسا مطلقين. هم ليسوا علاقة عكسية أو بديلة. لكل منهم مزاياه الخاصة. كلاهما يكمل كل منهما الآخر ومجالات التطبيق لها التركيز الخاص بها.


تكمن ميزة توليد الطاقة الضوئية الشمسية في التوزيع. في بناء مركز الحمل ، إلى جانب تطوير تخزين الطاقة والصناعات الأخرى ، يمكن استخدام توليد الطاقة المحلية محليًا.


ميزة CSP هي أنها واسعة النطاق ومناسبة لبناء محطات CSP واسعة النطاق في ظروف مناسبة ثم نقلها لمسافات طويلة.


لذلك ، يجب أن نجمع بين الاثنين لإفساح المجال الكامل لمزايا كل منهما في مختلف المجالات ، وتحقيق وضع مربح للجانبين ، وتحقيق هدف تعظيم الطاقة المتجددة ، وتحقيق المزيد من الراحة لحياتنا.

إذا كنت تريد معرفة المزيد عن منتجات الطاقة الشمسية ، يمكنك الرجوع إلى موقع الويب:

https://www.1stsunflower.com/Product-Series-pl6115326.html

دخلت زهرة عباد الشمس الأولى مجال منتجات الطاقة الشمسية منذ عام 1998 بخبرة ومهارات عميقة في منتجات الطاقة الشمسية والمنتجات الخضراء ، مع القدرة على تصميم المنتجات الممتازة ، وتقديم الاستشارات للحلول وخدمات دعم الأعمال ، وهي ملتزمة بزيادة القيمة وتقليل التكاليف للعملاء. .

روابط سريعة

اتصل بنا

 :info@sunflower-solar.com / info@sunline.com.cn
 : + 0086-13775232023 / + 0086-13584366733
 : +8613584366733
 : cnsunline
 : رقم 1 ، الطريق هونغ كونغ ، niutang المنطقة الصناعية ،
تشانغتشو ، جيانغسو ، الصين
حقوق الطبع والنسخ ؛ 1ST SUNFLOWER ENERGY Co.، Ltd. كل الحق حلها.