الحصول على أحدث المعلومات

الخدمات

صيانة وإصلاح أنظمة تسخين المياه بالطاقة الشمسية

تصفح الكمية:58     الكاتب:1stsunflower     نشر الوقت: 2019-07-29      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

[نبذة مختصرة]

تتطلب أنظمة الطاقة الشمسية عمليات تفتيش دورية وصيانة روتينية لإبقائها تعمل بكفاءة. أيضًا ، من وقت لآخر ، قد تحتاج المكونات إلى الإصلاح أو الاستبدال. يجب عليك أيضًا اتخاذ خطوات لمنع التقشر والتآكل والتجميد.

قد تكون قادرًا على التعامل مع بعض عمليات التفتيش ومهام الصيانة بنفسك ، ولكن البعض الآخر قد يتطلب فنيًا مؤهلاً. اطلب تقدير التكلفة قبل القيام بأي عمل. بالنسبة لبعض الأنظمة ، قد يكون استبدال النظام الشمسي أو إيقاف تشغيله أو إزالته أكثر تكلفة من إصلاحه.

[نص]

قائمة التفتيش الدوري

فيما يلي بعض عمليات التفتيش المقترحة لمكونات النظام الشمسي. اقرأ أيضًا دليل المالك للحصول على جدول صيانة مقترح.

  • تظليل جامع

تحقق بصريًا من تظليل هواة الجمع خلال النهار (منتصف الصباح وظهرا ومنتصف بعد الظهر) على أساس سنوي. يمكن أن يؤثر التظليل بشكل كبير على أداء مجمعات الطاقة الشمسية. نمو النباتات بمرور الوقت أو البناء الجديد في منزلك أو ممتلكات جارك قد ينتج عنه تظليل لم يكن موجودًا عندما تم تركيب المجمعات.

  • تلوث جامع

سوف يكون أداء جامعي الغبار أو المتربة ضعيفا. قد يكون التنظيف الدوري ضروريًا في المناخات الجافة المتربة.

  • تجميع الزجاج والأختام

ابحث عن الشقوق في زجاج المجمع ، وتحقق لمعرفة ما إذا كانت الأختام في حالة جيدة.

  • توصيلات السباكة والمجاري والأسلاك

ابحث عن تسرب السوائل في وصلات الأنابيب. تحقق من وصلات القناة والأختام. يجب إغلاق القنوات بمركب مصطكي. يجب أن تكون جميع توصيلات الأسلاك ضيقة.

  • عزل المواسير والأنابيب والأسلاك

ابحث عن تلف أو انحلال عازل يغطي الأنابيب والقنوات والأسلاك.

  • هياكل الدعم

افحص جميع الصواميل والمسامير الملصقة التي تربط المجمعين بأي هياكل دعم للتأكد من إحكام ربطها.

  • سوائل نقل الحرارة

يجب استبدال محاليل التجمد في مجمعات التسخين الشمسي السائل (الهيدرونيكي) بشكل دوري. إذا تم تداول المياه التي تحتوي على نسبة عالية من المعادن (أي الماء العسر) في المجمعات ، فقد يلزم إزالة تراكم المعادن في الأنابيب بإضافة محلول حمضي خفيف أو مقشر إلى الماء كل بضع سنوات.

  • أنظمة التخزين

تحقق من صهاريج التخزين ، وما إلى ذلك ، بحثًا عن الشقوق أو التسرب أو الصدأ أو أي علامات أخرى للتآكل.


تجنب تحجيم المياه

قد تتسبب المياه المنزلية التي تحتوي على نسبة عالية من المحتوى المعدني (أو \"الماء العسر \") في تراكم أو توسيع رواسب المعادن (الكالسيوم) في أنظمة التسخين الشمسي الهيدروني. يقلل تراكم المقياس من أداء النظام بعدد من الطرق. إذا كان النظام الخاص بك يستخدم الماء كمائع نقل الحرارة ، فقد يحدث تقشر في المجمع وأنابيب التوزيع والمبادل الحراري. في الأنظمة التي تستخدم أنواعًا أخرى من سوائل نقل الحرارة (مثل جليكول ، مضاد للتجمد) ، يمكن أن يحدث التحجيم على سطح المبادل الحراري الذي ينقل الحرارة من المجمع الشمسي إلى الماء المنزلي. قد يتسبب التحجيم أيضًا في تعطل الصمام والمضخة في حلقة مياه الشرب.

يمكنك تجنب التحجيم باستخدام ملينات الماء أو عن طريق تدوير محلول حمضي خفيف (مثل الخل) من خلال المجمع أو حلقة الماء الساخن المنزلية كل 3-5 سنوات ، أو حسب الضرورة اعتمادًا على ظروف الماء.


حماية من التجمد

تحتاج أنظمة تسخين المياه بالطاقة الشمسية ، التي تستخدم السوائل كموائع نقل الحرارة ، إلى الحماية من التجمد في المناخات حيث تنخفض درجات الحرارة إلى أقل من صفر درجة مئوية.

لا تعتمد على عزل جامع وعزل الأنابيب (حلقة جامع) لمنعهم من التجمد. الغرض الرئيسي من العزل هو تقليل فقد الحرارة وزيادة الأداء. لحماية المجمّع والأنابيب من التلف بسبب درجات الحرارة المتجمدة ، لديك خياران أساسيان:

استخدم محلول مضاد للتجمد كسائل لنقل الحرارة.

استنزف المجمّع (المجمعات) والأنابيب (حلقة التجميع) ، إما يدويًا أو تلقائيًا ، عندما يكون هناك احتمال أن تنخفض درجة الحرارة إلى ما دون نقطة تجمد السائل.

[استنتاج]

من السهل اكتشاف معظم مشاكل سخان المياه الشمسي الشائعة بنفسك. يمكن التحكم في الفحص المنتظم وحماية التجميد وما إلى ذلك في المنزل ، ولكن يجب إجراء أعمال صيانة جادة مثل البدائل من قبل فني. لتكون آمنًا ، اطلب دائمًا من فني الطاقة الشمسية المعتمد فحص النظام بانتظام للتأكد من أن كل شيء يعمل بشكل جيد.

دخلت زهرة عباد الشمس الأولى مجال منتجات الطاقة الشمسية منذ عام 1998 بخبرة ومهارات عميقة في منتجات الطاقة الشمسية والمنتجات الخضراء ، مع القدرة على تصميم المنتجات الممتازة ، وتقديم الاستشارات للحلول وخدمات دعم الأعمال ، وهي ملتزمة بزيادة القيمة وتقليل التكاليف للعملاء. .

روابط سريعة

اتصل بنا

 :info@sunflower-solar.com / info@sunline.com.cn
 : + 0086-13775232023 / + 0086-13584366733
 : +8613584366733
 : cnsunline
 : رقم 1 ، الطريق هونغ كونغ ، niutang المنطقة الصناعية ،
تشانغتشو ، جيانغسو ، الصين
حقوق الطبع والنسخ ؛ 1ST SUNFLOWER ENERGY Co.، Ltd. كل الحق حلها.