الحصول على أحدث المعلومات

الخدمات

زاوية تركيب سخان المياه الشمسي

تصفح الكمية:110     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2020-10-23      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

زاوية تركيب سخان المياه الشمسي

عند تركيب سخانات المياه بالطاقة الشمسية ، فإن زاوية واتجاه التركيب مهمان للغاية لأنه سيؤثر على كفاءة المجمع الشمسي. من الطبيعي أنك تريد أن يتلقى الجامع أكبر قدر من ضوء الشمس كل يوم وطوال العام. كقاعدة عامة ، إذا كنت في نصف الكرة الشمالي ، فيجب أن يواجه المجمع الجنوب ، وإذا كنت في نصف الكرة الجنوبي ، فيجب أن يواجه المجمع الشمال. انظر الرسم البياني أدناه.

安装角度

يجب أن تتوافق الزاوية التي تقوم فيها بتركيب المجمع تقريبًا مع خط عرض موقعك. فمثلا:

- ميلبورن بأستراليا خط عرض 37 درجة جنوبا - لذلك يجب أن يواجه المجمع الشمال بزاوية 37 درجة.

- لندن ، المملكة المتحدة لديها خط عرض 51 درجة شمالاً - لذلك يجب أن يواجه المجمع الجنوب بزاوية 51 درجة.

لا يتعين عليك توخي الحذر الشديد بشأن تركيب المجمع بالزاوية المحددة المحددة. إذا كانت زاوية السقف في حدود 10 ° +/- من الزاوية التي تريدها ، يمكنك فقط تركيب مجمع الطاقة الشمسية على سطح السقف. لا يوجد ما يبرر المشكلة الإضافية المتمثلة في ضبط المجمع لزاوية دقيقة لأنه لن يؤدي إلى تحسن كبير في الكفاءة.

إذا كنت تستخدم المجمّع الشمسي لتدفئة المساحات وكذلك لإنتاج الماء الساخن ، أو إذا كنت تريد فقط مساهمة أكبر من الطاقة الشمسية ، فستحتاج إلى نظام يفوق متطلبات الحرارة بشكل كبير في الصيف. بشكل عام لن تكون هناك حاجة للتدفئة في الصيف ، على عكس التبريد. لسوء الحظ ، في الوقت الحالي ، لم يعد التبريد الشمسي للتطبيقات المنزلية مجديًا اقتصاديًا ، فماذا تفعل مع الحرارة الإضافية؟ إذا كان لديك حمام سباحة أو منتجع صحي ، فيمكن استخدام الحرارة الزائدة لتكملة التدفئة. إن إيقاف تشغيل المضخة وترك المجمّع في حالة ركود ليس مثاليًا نظرًا لارتفاع الضغط ودرجات الحرارة ، وقد ينتج عن ذلك تنفيس كميات كبيرة من البخار (مياه ضائعة)

إذا لم يكن لديك وسيلة إضافية لاستخدام الحرارة الزائدة ، فإن ضبط زاوية المجمع يمكن أن يساعد في تقليل ناتج حرارة الصيف. كما يتضح من الرسم البياني أعلاه ، تكون الشمس منخفضة في السماء خلال الشتاء ومرتفعة في الصيف. ستستفيد تصاميم المنازل الذكية بالطاقة الشمسية من ذلك من خلال وجود نوافذ كبيرة في الشمال أو الجنوب (حسب موقعك) تتيح أقصى امتصاص لشمس الشتاء ، مع وجود مراوح كبيرة أو شرفة أرضية لحجب شمس الصيف.

من خلال زيادة الزاوية الرأسية للمجمع بحوالي 20 درجة عن خط عرض الموقع (أي 60 درجة بدلاً من 40 درجة) ، ستتم تجربة أداء شتوي أفضل. هذا لأن المجمع "يواجه" الشمس (عمودي - زاوية طولية). نظرًا لارتفاع موقع الشمس في السماء خلال فصل الصيف ، سيكون المجمع على بعد حوالي 40 درجة من الوضع العمودي ، وبالتالي سينخفض ناتج الحرارة لأن المجمع لا "يواجه" الشمس بشكل كامل. يمكن لهذا الحل البسيط وحده أن يقلل من ذروة إنتاج الصيف بشكل كبير ، وبالتالي تقليل المشاكل المرتبطة بإنتاج حرارة الصيف المفرطة.

تُظهر الصورة أعلاه مثالًا مثاليًا لزاوية التثبيت التي تعمل على تحسين إخراج الحرارة في الشتاء والربيع والخريف ، مع تقليل إنتاج الصيف. لا تزيد الزاوية المرتفعة من التعرض لأشعة الشمس المباشرة في فصل الشتاء فحسب ، بل تسمح أيضًا بامتصاص ضوء الشمس المنعكس عن الثلج. في الصيف عندما تكون الشمس مرتفعة فوق سطح الأرض تكون مساحة السطح المكشوفة صغيرة ، خاصة مع السقف المتدلي الذي من شأنه تظليل المجمع جزئيًا. في المناطق التي لا تتساقط فيها الثلوج (ونطاق عرض يتراوح من 30 إلى 40 درجة) ، تكون الزاوية الأقل من تلك الموضحة أعلاه مناسبة.


يرجى ملاحظة: بالنسبة لسخان المياه الشمسي ، يتم تحقيق الأداء الأمثل لأنابيب الحرارة في نطاق زاوية 20-70 درجة. على الرغم من أن خط عرض مواقعك أقل من 20 درجة ، يجب الالتزام بإرشادات التثبيت الأساسية هذه. تُعد الزوايا الأفقية بمقدار +/- 5 درجات مقبولة وقد تكون مناسبة إذا كان المشعب يحتاج إلى أن يكون قابلاً للتصريف (طرازات المنفذ النهائي فقط).


دخلت زهرة عباد الشمس الأولى مجال منتجات الطاقة الشمسية منذ عام 1998 بخبرة ومهارات عميقة في منتجات الطاقة الشمسية والمنتجات الخضراء ، مع القدرة على تصميم المنتجات الممتازة ، وتقديم الاستشارات للحلول وخدمات دعم الأعمال ، وهي ملتزمة بزيادة القيمة وتقليل التكاليف للعملاء. .

روابط سريعة

اتصل بنا

 :info@sunflower-solar.com / info@sunline.com.cn
 : + 0086-13775232023 / + 0086-13584366733
 : +8613584366733
 : cnsunline
 : رقم 1 ، الطريق هونغ كونغ ، niutang المنطقة الصناعية ،
تشانغتشو ، جيانغسو ، الصين
حقوق الطبع والنسخ ؛ 1ST SUNFLOWER ENERGY Co.، Ltd. كل الحق حلها.