الحصول على أحدث المعلومات

الخدمات

كيف خرجت سفينة الشحن من قناة السويس من الصعوبات

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2021-04-02      المنشأ:محرر الموقع رسالتك

كيف خرجت سفينة الشحن من قناة السويس من الصعوبات

آخر الأخبار تأتي من قناة السويس المحظورة!

في الساعة 4:40 من يوم 29 بالتوقيت المحلي ، أظهرت الخريطة أن موضع سفينة الشحن على قناة سيسويز قد تم تصحيحه ، الأمر الذي أدى سابقًا إلى إغلاق ضفتي قناة السويس تمامًا. عادت سفينة الشحن التي أغلقت قناة السويس إلى الظهور بنجاح.


1. ما مدى صعوبة الإنقاذ؟


يبلغ طول سفينة الشحن حوالي 400 متر وعرضها 59 مترًا. وهي تحمل أكثر من 18 ألف حاوية ووزنها 224 ألف طن. يصل ارتفاع كومة الحاوية على السفينة إلى 52 مترًا.


    "في الأيام الأربعة الأولى بعد جنوح سفينة الشحن ، كانت الظروف الجوية سيئة للغاية ، وأثر الطقس العاصف والمغبر والمد والجزر بشدة على عمليات الإنقاذ." قال ربيع إن فريق الإنقاذ حاول مرارًا استخدام المد العالي لجعل سفينة الشحن تطفو مرة أخرى ، لكن المد هو تيار معاكس. قم بتعطيل خطة الإنقاذ. الجزء السفلي من السفينة الجانحة عبارة عن أحجار صلبة نسبيًا ، مما يزيد أيضًا من صعوبة الحفر.


      "في 24 آذار (مارس) ، اختبر فريق الإنقاذ جودة التربة في قاع سفينة الشحن العالقة ووجد أن القوس والمؤخرة تم ضغطهما على الصخور على جانبي القناة ، وكان وسط السفينة لا يزال يطفو على الماء. زاد هذا من صعوبة الإنقاذ. إذا تم استخدام زورق القطر للإنقاذ في هذا الوقت ، فستتضرر سفينة الشحن بأكملها بشدة. " قال ربيع.


بعد أن جنحت سفينة الشحن ، غيرت هيئة القناة الجدول الزمني لمرور السفينة. مرت 12 سفينة شحن أمام سفينة الشحن العالقة عبر القناة بسلاسة ، لكن السفن الـ 37 الموجودة في الخلف اضطرت للتعليق بسبب انسداد القناة. في الوقت نفسه ، تم نقل السفن المبحرة من الشمال إلى الجنوب إلى بحيرة Great Bitter Lake.


2. تعمل العملية المستمرة على التخلص من كميات هائلة من الرواسب


         في 25 مارس ، صاغ مركز قيادة الإنقاذ ثلاث خطط: الأولى هي استخدام زورق قطر لسحب سفينة الشحن مباشرة إلى مركز القناة ؛ والآخر هو استخدام حفارة لاستخراج الرمال في مقدمة ومؤخرة السفينة ، واستخدام طفو الماء لإخراج السفينة من المتاعب ؛ والثالث هو تفريغ الحاويات على السفينة - وهذا أيضًا من أسوأ الحلول ، ويستغرق وقتًا طويلاً ومكلفًا.


        "لم نتبنى الخيار الثالث ، لأنه لم يكن هناك معدات تفريغ في ذلك الوقت ، وقد تتضرر سفينة الشحن أثناء عملية التفريغ". وأوضح ربيع أن هيئة القناة لم تؤجر المعدات اللازمة إلا بعد أن يأمر الرئيس السيسي بإجراء الاستعدادات لتفريغ الحمولة.


قال ربيع إن فريق الإنقاذ سيقيس المساحة تحت السفينة كل يوم بعد الحفريات. بعد الانتهاء من أعمال الحفر في الخامس والعشرين ، كان عمق المساحة السفلية للقوس 8 أمتار ، وكان عمق الجزء السفلي من المؤخرة 2 إلى 5 أمتار. لأسباب تتعلق بالسلامة ، استخدمت الإدارة حفارًا أصغر للعملية في ذلك اليوم.


في اليوم السادس والعشرين ، حطم بدن السفينة جسر القناة. بدأت الإدارة في استخدام حفارات كبيرة لحفر الصخور حول قاع قوس السفينة. بدأ العمال في بناء جسر جديد بالاسمنت. بعد الانتهاء من أعمال الحفر في ذلك اليوم ، وصل عمق قاع القوس إلى 12 مترًا ، وبدأ القوس ، والمؤخرة ، والدفة ، والمراوح في التحرك ، ويمكن ضبط الدفة بمقدار 30 درجة إلى اليسار واليمين.


       في السابع والعشرين ، أزال فريق الإنقاذ الطلاء المعدني خارج السد الذي سحقه سفينة الشحن ، لأنه بمجرد أن يطفو الهيكل ، فإن المعدن سيتلف الهيكل. وبعد انتهاء أعمال الإنقاذ في ذلك اليوم ، بلغ عمق الحفر في مقدمة السفينة 18 متراً ، وتمت إزالة 29 ألف متر مكعب من الرواسب.


 

3. المد العظيم يجلب الأمل في الراحة


في الثامن والعشرين ، استخدم فريق الإنقاذ حفارتين لمواصلة الحفر ، وسحب 12 زورقًا من كلا جانبي الهيكل. في وقت لاحق ، انضم إلى العملية قاطرتان ثقيلتان تم حشدهما حديثًا.


في الساعة الرابعة من صباح يوم 29 مارس ، خرج مؤخرة سفينة الشحن من المتاعب وعومت ، وكان مؤخرتها على بعد 12 مترًا من جسر القناة. بعد فترة وجيزة ، بشرت القناة بالمد المرتفع المتوقع ، وواصل فريق الإنقاذ العمل بمساعدة المد.


"المد المرتفع هو أيضا أحد العوامل الرئيسية لنجاح عملية الإنقاذ". قال ربيع.


في حوالي الساعة 3:30 مساءً من يوم 29 ، تم أخيرًا تعويم كامل بدن سفينة الشحن. أطلقت سفن الشحن المحيطة صافرتها ، ولوح الطاقم وهتف ، وأعلن نجاح الإنقاذ.


قال ربيع في الثلاثين من هذا اليوم أنه حتى الساعة الثامنة من صباح ذلك اليوم ، مرت 113 سفينة حاويات عبر قناة السويس. لا يزال هناك أكثر من 300 سفينة شحن عالقة في القناة. ستعمل هيئة قناة السويس جاهدة لحل مشكلة الازدحام. من المتوقع أن تستأنف القناة حركة المرور العادية في غضون 3 أيام.


"كل سفن الشحن انتظرت بصبر ولم تختر الالتفاف". وقال ربيع إن قناة السويس ما زالت ممرًا مائيًا آمنًا وفعالًا. بعد السبب

بعد التحقيق في الحادث ، ستقدم إدارة القناة شكوى إلى الجهة المسؤولة.


قال الرئيس المصري ، لدى زيارته لمركز التدريب البحري والمحاكاة بهيئة قناة السويس ، إن حادثة جنوح السفينة سلطت الضوء مرة أخرى على أهمية قناة السويس. وطلب من الحكومة شراء المزيد من الجرافات والقاطرات للتعامل مع العدد الكبير من احتياجات حركة السفن على القناة.


دخلت زهرة عباد الشمس الأولى مجال منتجات الطاقة الشمسية منذ عام 1998 بخبرة ومهارات عميقة في منتجات الطاقة الشمسية والمنتجات الخضراء ، مع القدرة على تصميم المنتجات الممتازة ، وتقديم الاستشارات للحلول وخدمات دعم الأعمال ، وهي ملتزمة بزيادة القيمة وتقليل التكاليف للعملاء. .

اتصل بنا

 :info@sunflower-solar.com / info@sunline.com.cn
 : + 0086-13775232023 / + 0086-13584366733
 : +8613584366733
 : cnsunline
 : رقم 1 ، الطريق هونغ كونغ ، niutang المنطقة الصناعية ،
تشانغتشو ، جيانغسو ، الصين
حقوق الطبع والنسخ ؛ 1ST SUNFLOWER ENERGY Co.، Ltd. كل الحق حلها.