الحصول على أحدث المعلومات

الخدمات

تطبيق فاصل المياه في نظام تدفئة أرضية التسخين الشمسي

تصفح الكمية:27     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2020-09-25      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

تطبيق فاصل المياه في نظام تدفئة أرضية التسخين الشمسي

【نبذة مختصرة】

فاصل تسخين المياه بالأرضية هو جهاز تحويل يقسم الماء الساخن أو البخار الساخن المرسل من أنبوب التسخين الرئيسي إلى عدة أنابيب فرعية إلى كل غرفة. إنها معدات لا غنى عنها للتدفئة بالإشعاع الأرضي. إلى حد ما ، التدفئة الأرضية يحدد سخان المياه مدة خدمة التدفئة الأرضية. من أجل تحقيق دوران جيد لنظام التدفئة الأرضية ، فإن الاستخدام الصحيح لفواصل المياه للتدفئة الأرضية مهم جدًا لنظام التدفئة الإشعاعي للأرضية بالكامل.

في الوقت الحاضر ، تشتمل فواصل المياه المستخدمة في نظام التدفئة الأرضية بشكل أساسي على نوعين من فواصل المياه بالتسخين الأرضي المعدني وفواصل المياه البلاستيكية. تنقسم فواصل المياه المعدنية إلى نوعين: النحاس والفولاذ المقاوم للصدأ ؛ تنقسم فواصل المياه البلاستيكية إلى مادة البولي بروبيلين والبولي بيوتين والنايلون المقوى بالألياف الزجاجية وأنواع أخرى. لا تزال أجهزة فصل المياه المعدنية تهيمن على السوق الحالية. مع تشجيع بعض الشركات المصنعة المحلية ودخول المنتجات الأوروبية والكورية ، ينمو عدد التطبيقات الهندسية بسرعة.

SFBF Solar Heating For Radiant Floor Heating Systems-p1.2

【نص】

وظيفة فاصل تسخين الأرضية

1. ضبط درجة الحرارة

يتم استخدام فاصل المياه لتسخين الأرضية للتحويل. إذا كان معدل تدفق المياه كبيرًا والدوران سريعًا ، فستكون درجة الحرارة الداخلية مرتفعة ؛ إذا كان كل صمام نصف مفتوح ، أو نصف مفتوح ، فإن كمية الماء الساخن في خط الأنابيب ستنخفض وسيتباطأ دوران الماء. درجة الحرارة الداخلية المقابلة منخفضة ؛ إذا تم إيقاف الماء الساخن تمامًا ولم يتم تدوير الماء الساخن ، فهذا يعني أنه لا توجد تدفئة في الغرفة. لذلك ، يُقال أنه يمكن ضبط درجة الحرارة الداخلية عن طريق الاستفادة الجيدة من فاصل تسخين الأرضية بالماء

نصائح: إذا كنت تريد التحكم بدقة في درجة الحرارة في الغرف المختلفة ، فمن الأفضل تثبيت ترموستات خاص للتدفئة الأرضية.


2. تدفئة منفصلة

عند تصميم وتركيب نظام التدفئة الأرضية للوحدات الكبيرة ، سيتم تركيب أنابيب مخرج في مناطق مختلفة


تشغيل وصيانة فاصل المياه

1. شغل الماء الساخن لأول مرة

في العملية الأولى ، يجب حقن الماء الساخن تدريجيًا وبدء التسخين الجيوحراري لأول مرة. عندما يتم توفير الماء الساخن ، افتح أولاً صمام حلقة إمداد الماء المتشعب لزيادة درجة حرارة الماء الساخن تدريجيًا وحقنه في خط الأنابيب لتدويره. تحقق مما إذا كان هناك أي خلل في الواجهة المتشعبة ، وافتح الصمامات الفرعية للمشعب تدريجيًا. إذا كان هناك تسرب في فاصل المياه وخط الأنابيب ، فأغلق صمام إمداد المياه الرئيسي في الوقت المناسب واتصل بالمطور أو شركة الطاقة الحرارية الأرضية في الوقت المناسب.


2. أول طريقة تشغيل العادم

أثناء التشغيل الأول للتدفئة الأرضية ، من المحتمل أن تحدث أقفال الهواء بسبب الضغط ومقاومة الماء في خط الأنابيب ، مما يتسبب في عدم تداول المياه الموردة والعودة وعدم تكافؤ درجة الحرارة ، لذلك يجب استنفادها واحدة تلو الأخرى. الطريقة هي: إغلاق صمام الإرجاع الكلي للتسخين وتعديل كل حلقة ، افتح أولاً صمام تنظيم على فاصل المياه ، ثم افتح صمام العادم على شريط الماء العادم لفاصل المياه لتصريف المياه والعادم ، ثم أغلق الهواء بعد التصريف . يفتح هذا الصمام الصمام التالي في نفس الوقت. بالقياس ، بعد تصريف كل هواء ، يفتح الصمام ويعمل النظام رسميًا.


3. نظف المرشح إذا لم يكن أنبوب المخرج ساخنًا

يتم تركيب مرشح قبل كل فاصل ماء. عندما يكون هناك الكثير من المجلات في الماء ، يجب تنظيف الفلتر في الوقت المناسب. عندما يكون هناك عدد كبير جدًا من المجلات في الفلتر ، لن يكون أنبوب مخرج الماء ساخنًا ، ولن تكون تدفئة الأرضية ساخنة ، وما إلى ذلك ، ويجب تنظيف الفلتر عادة مرة واحدة في السنة.


4. حرر كل الماء بعد التسخين

بعد انتهاء فترة التسخين الجيوحراري كل عام ، يجب تفريغ جميع مياه الأنابيب المفلترة في شبكة الطاقة الحرارية الأرضية. لأن ماء أنبوب الغلاية يحتوي على الكثير من الجزيئات الصغيرة مثل الوحل والشوائب والصدأ والخبث ، فإن جودة المياه عكرة ، والقطر الداخلي لشبكة الأنابيب الحرارية الأرضية صغير جدًا ، وترسيب الكالسيوم والمغنيسيوم والملح و المواد الأخرى الموجودة في الماء سوف تولد قشورًا صلبة وتغطي الحرارة الجوفية. على الجدار الداخلي لشبكة الأنابيب ، تكون الانحناءات أكثر خطورة ولا يمكن غسلها حتى عن طريق تدفق الماء المضغوط. وهذا أيضًا سبب تنظيف التدفئة الأرضية.


نصائح لاستخدام فاصل تسخين الأرضية

1. يمكن لفاصل المياه التحكم في درجة حرارة التسخين لكل غرفة أو منطقة عن طريق الطريق ، ويمكن للمستخدم تعديل درجة حرارة الغرفة وفقا لاحتياجاته الخاصة. يسمح صمام العادم اليدوي لفاصل المياه للمستخدم بتصريف الغاز في خط الأنابيب بأنفسهم للتأكد من أن كل درجة حرارة تسخين لخط الأنابيب.

2. يوجد مرشح في الواجهة الأمامية لفاصل المياه ، ويقوم المستخدم بإزالة الفلتر الموجود أسفل المرشح بشكل منتظم أو غير منتظم ، وتنظيفه ، وتثبيته خلال فترة التسخين السنوية لضمان نظافة أنبوب الماء . بعد التسخين ، يجب شطف شبكة الأنابيب بالماء النظيف.


3. في بداية التسخين ، لن يتم الشعور بدرجة الحرارة الداخلية على الفور. خلال هذه الفترة ، يتم تسخين الطبقة الخرسانية الداخلية تدريجياً لتخزين الطاقة الحرارية. بعد 2-4 أيام ، يمكن أن تصل إلى درجة حرارة التصميم. على سبيل المثال ، يجب ألا تتجاوز درجة حرارة ماء التسخين الخاصة بالمستخدم 65 درجة مئوية.


4. إذا لم تكن في المنزل لفترة طويلة ، فيمكن استخدام الصمام الرئيسي لفاصل المياه لتقليل حجم المياه المتداولة وعدم إغلاقها تمامًا. إذا لم يتم تسخين الغرفة طوال فصل الشتاء ، فيجب تفجير المياه الموجودة في الأنبوب.

SFBF Solar Heating For Radiant Floor Heating Systems-p2

【خاتمة】

باعتبارها قلب نظام التدفئة تحت الأرضية ، فقط من خلال إتقان طريقة معينة لاستخدام مشعب التدفئة تحت الأرضية ، يمكن إطالة عمر خدمة التدفئة الأرضية ويمكن زيادة تأثير استخدام التدفئة الأرضية إلى الحد الأقصى.


دخلت زهرة عباد الشمس الأولى مجال منتجات الطاقة الشمسية منذ عام 1998 بخبرة ومهارات عميقة في منتجات الطاقة الشمسية والمنتجات الخضراء ، مع القدرة على تصميم المنتجات الممتازة ، وتقديم الاستشارات للحلول وخدمات دعم الأعمال ، وهي ملتزمة بزيادة القيمة وتقليل التكاليف للعملاء. .

روابط سريعة

اتصل بنا

 :info@sunflower-solar.com / info@sunline.com.cn
 : + 0086-13775232023 / + 0086-13584366733
 : +8613584366733
 : cnsunline
 : رقم 1 ، الطريق هونغ كونغ ، niutang المنطقة الصناعية ،
تشانغتشو ، جيانغسو ، الصين
حقوق الطبع والنسخ ؛ 1ST SUNFLOWER ENERGY Co.، Ltd. كل الحق حلها.