الحصول على أحدث المعلومات

الخدمات

احتياطات لاستخدام سخانات المياه بالطاقة الشمسية في الصيف

تصفح الكمية:201     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2020-12-10      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

احتياطات لاستخدام سخانات المياه بالطاقة الشمسية في الصيف

【نبذة مختصرة】

تلعب الصيانة الصحيحة لسخانات المياه بالطاقة الشمسية دورًا مهمًا في التشغيل العادي وإطالة عمر خدمة سخانات المياه بالطاقة الشمسية. يعرف معظم الناس أن سخانات المياه بالطاقة الشمسية تتأثر بالطقس في الشتاء. من أجل ضمان الحرارة الكافية ، يجب أن تكون سخانات المياه بالطاقة الشمسية حماية. ومع ذلك ، لا تنس أن صيانة سخانات المياه بالطاقة الشمسية في الصيف لها نفس الأهمية.


【نص】

1. اختر وقت تعبئة الماء علميا


تحت أشعة الشمس ، يمكن أن تصل درجة حرارة الهواء لأنبوب التفريغ الشمسي إلى 250 درجة مئوية. في هذا الوقت ، إذا تم ملء الماء ، فمن السهل للغاية أن يتسبب في انفجار الأنبوب المفرغ.

أفضل وقت هو ساعتين قبل شروق الشمس في الصباح أو ساعتين بعد غروب الشمس في المساء. هذا يمكن أن يضمن أن أنبوب التفريغ الشمسي لن ينفجر ويطيل من عمر الخدمة.


2. اضبط صمام الماء الساخن والبارد بشكل معقول


في الصيف ، بسبب الوقت الشمسي الطويل ، تكون درجة الحرارة أعلى ، واستهلاك الماء الساخن المحلي أقل. لذلك ، تميل درجة حرارة الماء الساخن في سخانات المياه الشمسية إلى ارتفاع نسبيًا ، تصل عمومًا إلى 60 درجة مئوية.

بالنسبة للأسر العادية ، غالبًا ما تكون المسافة بين نقطة تخزين سخان المياه الشمسي ونقطة الماء أطول ، ويمكن أن تصل درجة حرارة المياه في أنبوب الماء إلى حوالي 35 درجة مئوية بسبب ارتفاع درجة الحرارة في الصيف.

لذلك ، عند تشغيل سخان المياه ، سيتم تصريف الماء الساخن بدرجة الحرارة العادية في أنبوب الماء أولاً ، وبعد دقيقة أو دقيقتين ، سيتم تفريغ الماء الساخن. إذا لم نتوخى الحذر ، فقد يسبب ذلك حروقًا.

لذلك انتبه لدرجة حرارة الماء الساخن عند استخدام سخان الماء في الصيف.


3. تحديد إمدادات المياه وفقًا للطقس


إذا كان اليوم التالي مشمسًا ، يمكنك ملء الماء ؛

إذا كان غائما أو غائما ، فإن النصف العلوي من خزان الماء ؛

إذا هطل المطر طوال اليوم ، احتفظ بالمياه الأصلية بدون ماء بارد.

(باستثناء وجود تدفئة كهربائية تستخدم كتسخين إضافي)


4. افحص خط الأنابيب بانتظام


افحص فتحة التهوية بانتظام للتأكد من عدم انسدادها ، حتى لا ينتفخ خزان المياه أو ينهار ؛

بالنسبة لسخانات المياه بالطاقة الشمسية المزودة بأجهزة تسخين كهربائية إضافية ، ينبغي إيلاء اهتمام خاص لإمدادات المياه لمنع الاحتراق الجاف بدون ماء ؛

في نفس الوقت ، تحقق مما إذا كانت طبقة عزل أنابيب المياه الشمسية وشريط الحماية من الأشعة فوق البنفسجية متقادمة ومتصدعة.

في حالة تعرض أنبوب الماء ، يصبح قاسيًا وهشًا ويتشقق ويتسرب تحت أشعة الشمس. من الأفضل للمستخدمين تثبيت طبقة عازلة وشريط مضاد للأشعة فوق البنفسجية مقدمًا لحماية أنبوب الماء بشكل كامل.


5. اتخاذ الاحتياطات اللازمة ضد العواصف الرعدية والرياح


نظرًا للحاجة إلى امتصاص الحرارة ، يتم عادةً تركيب سخانات المياه بالطاقة الشمسية على السطح. قد يتسبب طقس الإعصار في الصيف في انهيار سخان المياه الشمسي الموجود على السطح وتحطمه بسهولة.

لذلك ، يجب على المستخدمين الانتباه إلى تقوية شريحة سخان المياه الشمسي في الطقس العاصف لمنع الحوادث. تأكد من ملء سخان المياه بالماء في الأيام العاصفة لزيادة الثبات.

ليس ذلك فحسب ، بل يجب حماية الدائرة المعدنية بأكملها لسخان المياه الشمسي وفقًا لذلك ، ويجب تركيب أجهزة حماية من الصواعق لتوفير الحماية من الصواعق.


6. يجب اتخاذ تدابير وقائية عند عدم استخدام سخانات المياه بالطاقة الشمسية لفترة طويلة في الصيف.


تستخدم معظم سخانات المياه بالطاقة الشمسية أنابيب تجميع مفرغة. يتميز أنبوب المجمع المفرغ بكفاءة امتصاص عالية ، وستكون سرعة التسخين سريعة جدًا في فصل الصيف عندما تكون درجة الحرارة الخارجية مرتفعة ، ووقت سطوع الشمس طويل ، والإشعاع قوي.

إذا لم يتم استخدام سخان المياه لفترة طويلة ، فإن الماء في خزان المياه سيبقى لفترة طويلة ، وإذا كان خزان المياه في درجة حرارة عالية لفترة طويلة ، فسوف يسرع من سرعة شيخوخة البولي يوريثين في طبقة العزل ، وسوف يتشكل المقياس بسهولة.

لذلك ، إذا لم يتم استخدام سخان المياه الشمسي لفترة طويلة ، فيمكن تغطية المجمع الشمسي لتقليل الغليان المتكرر.


【خاتمة】

لا يمكن أن يضمن الاستخدام الصحيح لسخانات المياه بالطاقة الشمسية بشكل أفضل فقط أن الأسرة تنتج الماء الساخن ، ولكن الأهم من ذلك ، ضمان سلامة المياه للأسرة.


دخلت زهرة عباد الشمس الأولى مجال منتجات الطاقة الشمسية منذ عام 1998 بخبرة ومهارات عميقة في منتجات الطاقة الشمسية والمنتجات الخضراء ، مع القدرة على تصميم المنتجات الممتازة ، وتقديم الاستشارات للحلول وخدمات دعم الأعمال ، وهي ملتزمة بزيادة القيمة وتقليل التكاليف للعملاء. .

روابط سريعة

اتصل بنا

 :info@sunflower-solar.com / info@sunline.com.cn
 : + 0086-13775232023 / + 0086-13584366733
 : +8613584366733
 : cnsunline
 : رقم 1 ، الطريق هونغ كونغ ، niutang المنطقة الصناعية ،
تشانغتشو ، جيانغسو ، الصين
حقوق الطبع والنسخ ؛ 1ST SUNFLOWER ENERGY Co.، Ltd. كل الحق حلها.