الحصول على أحدث المعلومات

الخدمات

نظام تسخين المياه بالطاقة الشمسية

تصفح الكمية:2024     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2012-03-31      المنشأ:محرر الموقع رسالتك

أنظمة تسخين المياه بالطاقة الشمسية ، والتي تستخدم السوائل كمائع نقل الحرارة ، تحتاج إلى حماية من التجمد في المناخات حيث تنخفض درجات الحرارة إلى ما دون 42 درجة فهرنهايت (6 درجات مئوية).

سخان مياه شمسي مدمجلا تعتمد على عازل جامع وحلقة المواسير للحفاظ على التجميد. الغرض الرئيسي من العزل هو تقليل فقدان الحرارة وزيادة الأداء. لحماية المجمّع والأنابيب من التلف بسبب درجات الحرارة المنخفضة ، يكون لديك خياران أساسيان:

استخدم محلول مضاد للتجمد مثل سائل نقل الحرارة.

استنزف المجمع (الملاقط) والمواسير (حلقة المجمع) ، إما يدويًا أو تلقائيًا ، عندما تكون هناك فرصة لأن تنخفض درجة الحرارة إلى ما دون نقطة تجمد السائل.

باستخدام محلول مضاد للتجمد
أنظمة تسخين المياه بالطاقة الشمسية التي تستخدم محلول مضاد للتجمد (بروبيلين غليكول أو جلايكول الإثيلين) كمائع نقل حرارة لها حماية فعالة للتجمد طالما تم الحفاظ على تركيز مضاد التجمد المناسب. تتحلل سوائل مكافحة التجمد بمرور الوقت ، ويجب تغييرها عادة كل 3-5 سنوات. بما أن هذه الأنظمة مضغوطة ، فإنه من غير العملي بالنسبة لمالك المنزل العادي التحقق من حالة محلول مضاد التجمد. إذا كنت تملك هذا النوع من الأنظمة ، فاحرص على إجراء اختبار التدفئة الشمسية بشكل دوري.

تصريف الجامع والأنابيب
إن أنظمة تسخين المياه بالطاقة الشمسية التي تستخدم الماء فقط كمائع نقل حراري هي الأكثر عرضة للتلف بسبب التجمد. ومثل؛ Draindown ومثل. أو & quot؛ drainback & quot؛ تستخدم أنظمة عادة وحدة تحكم لاستنزاف حلقة جامع تلقائيا. تخبر أجهزة الاستشعار الموجودة على المجمّع وخزان التخزين وحدة التحكم عند إيقاف تشغيل مضخة الدوران ، واستنزاف حلقة المجمع ، ومتى تبدأ المضخة مرة أخرى.

يمكن أن يؤدي التنسيب غير المناسب أو استخدام مستشعرات منخفضة الجودة إلى فشلها في اكتشاف ظروف التجميد. قد لا تستنزف وحدة التحكم النظام ، وقد يحدث تلف تجميد باهظ الثمن. تأكد من تثبيت المستشعر (المستشعرات) وفقًا لتوصيات الشركة الصانعة ، والتحقق من وحدة التحكم على الأقل مرة واحدة سنويًا للتأكد من أنها تعمل بشكل صحيح.

للتأكد من أن حلقة المجمع تستنزف تمامًا ، يجب أن يكون هناك أيضًا وسيلة لمنع حدوث أي مشكلةسبليت سخان مياه بالطاقة الشمسية فراغ من تشكيل داخل حلقة جامع كما يخرج السائل بها. عادة يتم تثبيت فتحات تهوية في أعلى نقطة في حلقة المجمع. من الممارسات الجيدة عزل فتحات الهواء حتى لا يتم تجميدها. تأكد أيضًا من عدم وجود شيء يمنع تدفق الهواء إلى النظام عندما تكون دورة التصريف نشطة.

يجب على المجمعات والأنابيب أن تنحدر بشكل صحيح للسماح للماء بالخروج تمامًا. يجب أن يكون لكل هواة التجميع والأنابيب حد أدنى يبلغ 0.25 بوصة لكل قدم (2.1 سنتيمتر لكل متر).

في وحدة تخزين مجمعة لا يتجزأ أو & quot؛ دفعة & quot؛ أنظمة ، جامع هو أيضا خزان التخزين. إن وضع كميات كبيرة من العزل حول الأجزاء غير المزججة للجامع وتغطية التزجيج في الليل أو في الأيام الملبدة بالغيوم سيساعد على حماية المجمَّع من درجات الحرارة الباردة. ومع ذلك ، يمكن للمياه في المجمع تجميد على مدى فترات طويلة من الطقس البارد جدا. كما تتعرض أنابيب الإمداد والعودة للتجميع للتجمد ، خاصة إذا كانت تمر عبر مساحة غير مدفأة أو خارجها. يمكن أن يحدث هذا حتى عندما تكون المواسير معزولة بشكل جيد. من الأفضل استنزاف النظام بأكمله قبل حدوث درجات الحرارة المتجمدة لتجنب أي أضرار محتملة للتجمد.


منتجات ذات صله

محتوى فارغ!

دخلت زهرة عباد الشمس الأولى مجال منتجات الطاقة الشمسية منذ عام 1998 بخبرة ومهارات عميقة في منتجات الطاقة الشمسية والمنتجات الخضراء ، مع القدرة على تصميم المنتجات الممتازة ، وتقديم الاستشارات للحلول وخدمات دعم الأعمال ، وهي ملتزمة بزيادة القيمة وتقليل التكاليف للعملاء. .

اتصل بنا

 :info@sunflower-solar.com / info@sunline.com.cn
 : + 0086-13775232023 / + 0086-13584366733
 : +8613584366733
 : cnsunline
 : رقم 1 ، الطريق هونغ كونغ ، niutang المنطقة الصناعية ،
تشانغتشو ، جيانغسو ، الصين
حقوق الطبع والنسخ ؛ 1ST SUNFLOWER ENERGY Co.، Ltd. كل الحق حلها.