الحصول على أحدث المعلومات

الخدمات

مقارنة بين عاكس الموجة الجيبية وعاكس الموجة المعدل

تصفح الكمية:6     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2020-10-16      المنشأ:محرر الموقع رسالتك

مقارنة بين عاكس الموجة الجيبية وعاكس الموجة المعدل

【نبذة مختصرة】

اختيار أجهزة طاقة العاكس

في الوقت الحالي ، يعتمد نظام توليد الطاقة الكهروضوئية المحلي (النظام الكهروضوئي ، PVS للاختصار) بشكل أساسي على نظام التيار المستمر ، ولكن الحمل الكهربائي الأكثر شيوعًا هو حمل التيار المتردد ، مما يجعل من الصعب تعميم مصدر الطاقة الكهروضوئية الذي يعمل بالتيار المستمر مثل سلعة. في الوقت نفسه ، نظرًا لأن توليد الطاقة الكهروضوئية المتصل بالشبكة الشمسية لا يتطلب بطاريات ويسهل صيانته ، فإن توفير الاستثمار هو اتجاه تطوير توليد الطاقة الكهروضوئية. يجب أن يعتمد كل هؤلاء على مصدر طاقة التيار المتردد ، لذلك أصبح تطبيق المحولات في PVS أكثر أهمية. العاكس هو جهاز لتحويل الطاقة يحول التيار المباشر إلى تيار متردد. تعد تقنية العاكس ناضجة نسبيًا في تكنولوجيا إلكترونيات الطاقة. على سبيل المثال: المحولات في مزود طاقة UPS ، وتكنولوجيا العاكس في تكنولوجيا تحويل التردد ، وتكنولوجيا العاكس في إمدادات الطاقة الخاصة ، وتكنولوجيا العاكس في مكيفات الطاقة ، وما إلى ذلك ، وقد تم طرحها جميعًا في السوق في شكل منتجات وتم استقبالها جيدًا من قبل المجتمع. معترف بها على نطاق واسع.

     

في PVS الشمسية التي تستخدم تخزين طاقة البطارية ، يكون الجهد الاسمي لحزمة البطارية بشكل عام 12V أو 24V أو 48V. لذلك ، تحتاج دائرة العاكس عمومًا إلى التعزيز لتلبية الطلب على الطاقة لأحمال التيار المتردد الشائعة 220 فولت. يمكن تقسيم العواكس إلى محولات تردد الطاقة وعالية التردد وفقًا لمبادئ التعزيز المختلفة ، ويختلف أدائها بشكل كبير في التطبيقات.

  

(1) عاكس تردد الطاقة

يقوم أولاً بتحويل التيار المباشر إلى تيار متناوب منخفض الجهد بتردد طاقة ؛ ثم يتم تعزيزه إلى تيار متردد 220 فولت ، 50 هرتز للحمل من خلال محول تردد الطاقة. تتميز بالهيكل البسيط ويمكن تحقيق وظائف الحماية المختلفة تحت الجهد المنخفض. نظرًا لوجود محول تردد طاقة بين مصدر طاقة العاكس والحمل ، فإن العاكس يعمل بثبات وموثوقية ولديه قدرة تحميل زائدة قوية ومقاومة تأثير ، ويمكنه قمع المكونات التوافقية عالية الترتيب في شكل الموجة. ومع ذلك ، فإن محول تردد الطاقة لديه أيضًا مشكلة كونه ضخمًا ومكلفًا ، وكفاءته منخفضة نسبيًا. إن عاكس تردد الطاقة الصغير المصنوع وفقًا للمستوى الحالي له كفاءة تحميل مصنفة لا تزيد عن 90٪. في الوقت نفسه ، فإن فقدان الحديد لمحول تردد الطاقة لم يتغير بشكل أساسي عند التشغيل تحت حمولة كاملة وحمل خفيف ، لذلك يمكن تشغيله تحت حمل خفيف. تكون خسارة عدم التحميل أكبر والكفاءة أقل.

 (2) محول التردد العالي

يستخدم أولاً تقنية تحويل DC / DC عالية التردد لعكس التيار المباشر منخفض الجهد إلى تيار متناوب عالي التردد منخفض الجهد ؛ ثم يتم تعزيزه بواسطة محول عالي التردد ، ثم يتم تصحيحه بواسطة دائرة مرشح مقوم عالي التردد إلى تيار مباشر عالي الجهد عادة أعلى من 300 فولت ؛ وأخيرًا من خلال دائرة عاكس تردد الطاقة ، يتم الحصول على طاقة التيار المتردد بتردد 220 فولت للتحميل. نظرًا لأن العاكس عالي التردد يستخدم مادة جوهرية مغناطيسية صغيرة وخفيفة الوزن وعالية التردد ، فإن كثافة طاقة الدائرة تزداد بشكل كبير ، بحيث يكون فقدان عدم التحميل لمصدر طاقة العاكس صغيرًا وتحسين كفاءة العاكس . بشكل عام ، تتميز المحولات عالية التردد المستخدمة في PVS الصغيرة والمتوسطة الحجم بكفاءة تحويل قصوى تزيد عن 90 ٪.


شكل الموجي الناتج العاكس في PVS

20181216060054_ecb1dd802743557c56238e75f76100d3_5

 (1) محول موجة جيبية معدلة

يتم إنتاج محول الموجة التقليدي المعدل عن طريق التراكب التدريجي لجهد الموجة المربعة. تحتوي هذه الطريقة على دوائر تحكم معقدة ، والمزيد من أنابيب تبديل الطاقة المستخدمة في الخطوط المتراكبة ، وحجم ووزن أكبر للعاكس. كثير من المشاكل. في السنوات الأخيرة ، مع التطور السريع لتكنولوجيا إلكترونيات الطاقة ، تم استخدام طريقة تعديل عرض النبضة PWM على نطاق واسع لتوليد خرج الموجة المصحح. في الوقت الحاضر ، تم استخدام محول الموجة الجيبية المعدل على نطاق واسع في أنظمة المستخدم في المناطق النائية لأن أنظمة المستخدم هذه لا تتطلب جودة عالية للطاقة ، ويمكنها تلبية احتياجات معظم المعدات الكهربائية ، ولكنها لا تزال تحتوي على 20٪ من تشويه الموجة التوافقية سوف يتسبب في حدوث مشاكل عند تشغيل المعدات الدقيقة كما سيسبب تداخلًا عالي التردد مع معدات الاتصال. لذلك ، يجب استخدام عاكس الموجة الجيبية في هذا الوقت.

 (2) عاكس موجة جيبية

ميزته هي أن شكل الموجة الناتج جيد ، والتشوه منخفض للغاية ، وشكل الموجة الناتج هو في الأساس نفس شكل موجة التيار المتردد لشبكة الطاقة الرئيسية. في الواقع ، فإن طاقة التيار المتردد التي يوفرها عاكس موجة جيبية دقيقة أعلى من جودة الشبكة. إن العاكس ذو الموجة الجيبية لديه القليل من التداخل مع أجهزة الراديو ، ومعدات الاتصال والمعدات الدقيقة ، والضوضاء المنخفضة ، والقدرة القوية على التكيف مع الحمل ، ويمكنه تلبية جميع تطبيقات تحميل التيار المتردد ، والكفاءة الإجمالية عالية ؛ عيوبه هي انعكاس موجة التصحيح النسبي والخطي. المحول معقد ، ويتطلب شرائح تحكم عالية وتكنولوجيا صيانة ، وهو أكثر تكلفة. عند توصيل توليد الطاقة الشمسية بالشبكة ، من أجل تجنب تلوث الطاقة للشبكة العامة ، يجب أيضًا استخدام محولات الموجة الجيبية.

【خاتمة】

الكل في الكل ، يوفر عاكس الموجة الجيبية المعدل حلاً أكثر اقتصادا لإمداد الطاقة ، ومناسب للإضاءة ، والتلفزيون ، والأجهزة الرقمية وغيرها من أجهزة الحمل المقاومة. يوفر عاكس موجة جيبية نقية تيارًا متناوبًا بنفس شكل الموجة مثل الطاقة التجارية ، والتي يمكنها تشغيل الأحمال الاستقرائية مثل المحركات والمحركات.


دخلت زهرة عباد الشمس الأولى مجال منتجات الطاقة الشمسية منذ عام 1998 بخبرة ومهارات عميقة في منتجات الطاقة الشمسية والمنتجات الخضراء ، مع القدرة على تصميم المنتجات الممتازة ، وتقديم الاستشارات للحلول وخدمات دعم الأعمال ، وهي ملتزمة بزيادة القيمة وتقليل التكاليف للعملاء. .

اتصل بنا

 :info@sunflower-solar.com / info@sunline.com.cn
 : + 0086-13775232023 / + 0086-13584366733
 : +8613584366733
 : cnsunline
 : رقم 1 ، الطريق هونغ كونغ ، niutang المنطقة الصناعية ،
تشانغتشو ، جيانغسو ، الصين
حقوق الطبع والنسخ ؛ 1ST SUNFLOWER ENERGY Co.، Ltd. كل الحق حلها.