الحصول على أحدث المعلومات

الخدمات

مبادل شل وأنبوب مبادل حراري

تصفح الكمية:44     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2021-01-08      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

مبادل شل وأنبوب مبادل حراري

【نبذة مختصرة】

المبادل الحراري عبارة عن جهاز ينقل جزءًا من حرارة السائل الساخن إلى السائل البارد ، المعروف أيضًا باسم المبادل الحراري. المبادلات الحرارية هي معدات عامة في الصناعات الكيميائية والبترولية والطاقة والغذاء والعديد من القطاعات الصناعية الأخرى ، وهي تحتل مكانة مهمة في الإنتاج.

【نص】

كيف تصنف المبادلات الحرارية؟

وفقًا لطريقة نقل الحرارة ، يمكن تقسيمها إلى: مبادل حراري لجدار التقسيم ، مبادل حراري متجدد ، مبادل حراري غير مباشر لتوصيل السوائل ، مبادل حراري مباشر الاتصال ، ومبادل حراري مزدوج.

حسب الغرض ، يمكن تقسيمها إلى: سخان ، مسخن ، سخان ، مبخر.

وفقًا للهيكل ، يمكن تقسيمها إلى: مبادل حراري للرأس العائم ، مبادل حراري ذو أنبوب ثابت ، مبادل حراري للصفائح على شكل حرف U ، مبادل حراري للوحة ، إلخ.


أحد الاختلافات بين المبادل الحراري للقذيفة والأنبوب والمبادل الحراري للوحة: الهيكل

1. هيكل المبادل الحراري للقذيفة والأنبوب:

يتكون المبادل الحراري للقذيفة والأنبوب من غلاف ، وحزمة أنبوب نقل الحرارة ، وصفيحة أنبوبية ، ولوحة حاجز (حاجز) وصندوق أنبوب. تكون القشرة أسطوانية في الغالب مع حزمة أنبوبية بداخلها ، ويتم تثبيت طرفي حزمة الأنبوب على لوحة الأنبوب. هناك نوعان من السوائل الساخنة والسائلة الباردة لنقل الحرارة ، أحدهما هو السائل الموجود داخل الأنبوب ، ويسمى السائل الجانبي للأنبوب ؛ الآخر هو السائل الموجود خارج الأنبوب ، ويسمى السائل الجانبي للقشرة.

من أجل تحسين معامل نقل الحرارة للسائل خارج الأنبوب ، عادة ما يتم ترتيب عدد من الحواجز في غلاف الأنبوب. يمكن أن يزيد الحاجز من سرعة السائل في جانب الغلاف ، ويجعل السائل يمر عبر حزمة الأنبوب عدة مرات على مسافة محددة ، ويحسن اضطراب السائل.

يمكن ترتيب أنابيب التبادل الحراري في مثلث متساوي الأضلاع أو مربع على لوحة الأنبوب. يتم ترتيب المثلث متساوي الأضلاع بشكل مضغوط ، والسائل الموجود خارج الأنبوب لديه درجة عالية من الاضطراب ، ومعامل نقل الحرارة كبير. الترتيب المربع مناسب لتنظيف الجزء الخارجي من الأنبوب ومناسب للسوائل المعرضة للقاذورات.

2. هيكل المبادل الحراري للوحة:

يتكون المبادل الحراري للوحة القابلة للفصل من العديد من الألواح الرقيقة المموجة المختومة في فترة زمنية معينة ، ومختومة بحشيات حولها ، ومتداخلة مع الإطارات ومسامير الضغط. تشكل الفتحات الأربع للوحة والحشية موزع السوائل وأنبوب تجميع السائل. في الوقت نفسه ، يتم فصل السائل البارد والسائل الساخن بشكل معقول بحيث يتم فصلهما على جانبي كل لوحة. تدفق في القناة وتبادل الحرارة من خلال اللوحة.


أحد الاختلافات بين المبادلات الحرارية ذات الغلاف والأنبوب والمبادلات الحرارية للوحة: الميزات

1. ميزات المبادل الحراري للقذيفة والأنبوب:

(1) الكفاءة العالية وتوفير الطاقة ، معامل نقل الحرارة للمبادل الحراري هو 6000-8000 واط / (م 2 · ك).

(2) كل إنتاج الفولاذ المقاوم للصدأ ، عمر خدمة طويل ، حتى 20 عامًا.

(3) يؤدي تغيير التدفق الصفحي إلى التدفق المضطرب إلى تحسين كفاءة نقل الحرارة وتقليل المقاومة الحرارية.

(4) سرعة نقل الحرارة ، مقاومة درجات الحرارة العالية (400 درجة مئوية) ، مقاومة الضغط العالي (2.5 ميجا باسكال).

(5) هيكل مدمج ، مساحة أرضية صغيرة ، وزن خفيف ، تركيب مناسب ، توفير الاستثمار في البناء المدني.

(6) تصميم مرن ، مواصفات كاملة ، عملية قوية وتوفير المال.

(7) لديها مجموعة واسعة من شروط التطبيق ومناسبة للضغط ونطاق درجة الحرارة والتبادل الحراري للوسائط المختلفة.

(8) تكلفة صيانة منخفضة ، عملية بسيطة ، دورة تنظيف طويلة وتنظيف مريح.

(9) يمكن أن يؤدي استخدام تقنية الفيلم الحراري النانوي إلى تحسين معامل نقل الحرارة بشكل كبير.

(10) تستخدم على نطاق واسع في الطاقة الحرارية والصناعية والتعدين والبتروكيماويات والتدفئة المركزية الحضرية والأغذية والأدوية وإلكترونيات الطاقة والآلات والصناعات الخفيفة.

(11) الأنبوب النحاسي ذو الزعانف الملفوفة على السطح الخارجي لأنبوب نقل الحرارة لديه موصلية حرارية عالية ومنطقة نقل حرارة كبيرة.

(12) تقوم لوحة التوجيه بتوجيه السائل الجانبي للقذيفة للتدفق المستمر في الفصل في المبادل الحراري. يمكن ضبط المسافة بين لوحات التوجيه وفقًا للتدفق الأمثل. الهيكل قوي ، والذي يمكن أن يفي بنقل الحرارة للسائل الجانبي للقذيفة بتدفق كبير أو حتى تدفق فائق وتردد نبض عالي.

(13) عندما يكون السائل الجانبي للقشرة هو الزيت ، فهو مناسب لزوجة منخفضة ، وزيت نقل حرارة نظيف.


2. ميزات المبادل الحراري للوحة:

(1) ارتفاع معامل انتقال الحرارة

نظرًا لعكس الألواح المموجة المختلفة ، يتم تكوين قناة معقدة ، بحيث يتدفق السائل بين الألواح المموجة في تدفق دوار ثلاثي الأبعاد. يمكن إنشاء التدفق المضطرب عند رقم رينولدز منخفض (بشكل عام Re = 50-200) ، لذلك نقل الحرارة المعامل مرتفع نسبيًا ، مع الأخذ في الاعتبار عمومًا أن اللون الأحمر هو 3-5 مرات من نوع الغلاف والأنبوب.

(2) متوسط فرق درجة الحرارة اللوغاريتمي كبير ، وفرق درجة الحرارة النهائية صغير

في المبادل الحراري للقشرة والأنبوب ، يوجد تدفقان للسائل في جانب الأنبوب وجانب الأنبوب على التوالي. بشكل عام ، فهي عبارة عن تدفق متقاطع ، ومعامل تصحيح فرق درجة الحرارة اللوغاريتمي المتوسط صغير جدًا. تتدفق معظم المبادلات الحرارية للوحة بشكل متوازي أو معاكس ، ويكون عامل التصحيح عمومًا حوالي 0.95. بالإضافة إلى ذلك ، فإن تدفق السائل الساخن والبارد في المبادل الحراري للوحة موازٍ لتدفق السائل الساخن والبارد في المبادل الحراري.

يجعل السطح الساخن وعدم الالتفاف فرق درجة الحرارة في نهاية المبادل الحراري للوحة صغيرًا ، ويمكن أن يكون نقل الحرارة إلى الماء أقل من 1 ℃ ، بينما يكون المبادل الحراري للقذيفة والأنبوب عمومًا 5 ℃.

(3) بصمة صغيرة

يتميز المبادل الحراري للوحة بهيكل مضغوط ، وتبلغ مساحة نقل الحرارة لكل وحدة حجم 2-5 أضعاف مساحة المبادل الحراري للقذيفة والأنبوب. على عكس المبادل الحراري ذي الغلاف والأنبوب ، فإنه لا يحتاج إلى الاحتفاظ بموضع صيانة لاستخراج حزمة الأنبوب. لذلك ، من أجل تحقيق نفس سعة نقل الحرارة ، تكون مساحة المبادل الحراري للوحة حوالي 1 / 5-1 / 8 من المبادل الحراري للقذيفة والأنبوب.

(4) من السهل تغيير منطقة التبادل الحراري أو تركيبة العملية

طالما قمت بزيادة أو تقليل عدد قليل من اللوحات ، يمكنك زيادة أو تقليل منطقة نقل الحرارة. من خلال تغيير تخطيط اللوحة أو استبدال أنواع الألواح المتعددة ، يمكن تحقيق تركيبة العملية المطلوبة ، ويمكن تكييف منطقة التبادل الحراري للمبادل الحراري للقذيفة والأنبوب مع ظروف التبادل الحراري الجديدة. يكاد يكون من المستحيل زيادة مساحة التبادل الحراري لمبادل حراري للقذيفة والأنبوب.

(5) خفيفة الوزن

سماكة لوحة المبادل الحراري للوحة هي 0.4-0.8 مم فقط ، وسمك أنبوب المبادل الحراري للقذيفة والأنبوب هو 2.0-2.5 مم. يكون المبادل الحراري للقذيفة والأنبوب أثقل بكثير من إطار المبادل الحراري للوحة. يمثل المبادل الحراري للوحة عمومًا حوالي 1/5 من وزن الأنبوب والصدفة.

(6) السعر المنخفض

يحتوي المبادل الحراري للوحة على نفس المادة ، ونفس منطقة التبادل الحراري ، والسعر أقل بنسبة 40٪ إلى 60٪ من سعر المبادل الحراري للقذيفة والأنبوب.

(7) سهل الصنع

لوحة نقل الحرارة للمبادل الحراري للوحة مختومة ومعالجة ، والتي لديها درجة عالية من التوحيد القياسي ويمكن إنتاجها بكميات كبيرة. عادة ما يتم تصنيع المبادلات الحرارية ذات الغلاف والأنبوب باليد.

(8) سهل التنظيف

طالما أن المبادل الحراري للوحة الإطار يخفف مسامير الضغط ، يمكن فك حزمة أنبوب المبادل الحراري للوحة ، ويمكن إزالة المبادل الحراري للوحة للتنظيف الميكانيكي. هذا مناسب جدًا لعملية التبادل الحراري للمعدات التي تحتاج إلى التنظيف بشكل متكرر.

(9) فقدان حرارة صغير

في المبادل الحراري للوحة ، فقط صفيحة الغلاف الخاصة بلوحة التبادل الحراري هي التي تتعرض للغلاف الجوي ، وفقدان الحرارة ضئيل للغاية ، ولا يلزم اتخاذ تدابير عزل.


【استنتاج】

في أنظمة تسخين المياه بالطاقة الشمسية ، نوصي بالمبادلات الحرارية للألواح لأنظمة تسخين المياه المنزلية العامة ، بينما نوصي بالمبادلات الحرارية للأنابيب للأنظمة الكبيرة وأنظمة حمامات السباحة.


دخلت زهرة عباد الشمس الأولى مجال منتجات الطاقة الشمسية منذ عام 1998 بخبرة ومهارات عميقة في منتجات الطاقة الشمسية والمنتجات الخضراء ، مع القدرة على تصميم المنتجات الممتازة ، وتقديم الاستشارات للحلول وخدمات دعم الأعمال ، وهي ملتزمة بزيادة القيمة وتقليل التكاليف للعملاء. .

روابط سريعة

اتصل بنا

 :info@sunflower-solar.com / info@sunline.com.cn
 : + 0086-13775232023 / + 0086-13584366733
 : +8613584366733
 : cnsunline
 : رقم 1 ، الطريق هونغ كونغ ، niutang المنطقة الصناعية ،
تشانغتشو ، جيانغسو ، الصين
حقوق الطبع والنسخ ؛ 1ST SUNFLOWER ENERGY Co.، Ltd. كل الحق حلها.