الحصول على أحدث المعلومات

الخدمات

تطبيق تكنولوجيا الطاقة الشمسية في المباني

تصفح الكمية:0     الكاتب:1stsunflower     نشر الوقت: 2019-08-01      المنشأ:محرر الموقع رسالتك

[نبذة مختصرة]

واليوم ، مع نمو السكان وتحسين مستويات معيشة الناس ، يرتفع استهلاك الطاقة للمباني بشكل حاد أيضًا ، خاصة في المناطق ذات درجات الحرارة المنخفضة. بعد سنوات من البحث والممارسة ، حقق تطبيق الطاقة الشمسية في الهندسة المعمارية تقدمًا مرضيًا.

[نص]

هناك ثلاث طرق لتطبيق تكنولوجيا الطاقة الشمسية في المباني.

1. منزل شمسي سلبي

البيوت الشمسية السلبية هي واحدة من أكثر أنواع المباني الشمسية استخدامًا في الداخل والخارج. المزايا هي بنية بسيطة ، منخفضة التكلفة وبنية مريحة. في مناطق درجات الحرارة المنخفضة ، تكون موارد الفحم نادرة ، ولكن موارد الطاقة الشمسية وفيرة ، والظروف المناخية متفوقة ، خاصة خلال موسم التدفئة ، مع أيام ممطرة أقل وطقس جاف ، مما يجعل البيوت الشمسية السلبية مستخدمة على نطاق واسع.


المكون الأساسي للمنزل الشمسي السلبي هو جدار المجمع على الجانب الجنوبي من المنزل ، والمعروف أيضًا باسم جدار \"Trombe \" ، والذي يتكون من زجاج ينقل الضوء ، ولوحة لجمع الحرارة وجدار لجمع الحرارة ( حائط طوبي). يتم توفير tuyere في وضع مناسب على الأجزاء العلوية والسفلية لجدار جمع الحرارة.


مبدأ العمل هو أن أشعة الشمس يتم تشعيعها على لوحة تجميع الحرارة من خلال الزجاج ، ويتم تسخين لوحة جمع الحرارة ، ويتم تراكم جزء من الحرارة في جدار جمع الحرارة. عندما يتم فتح منفذي الهواء العلوي والسفلي ، يدخل الهواء البارد للغرفة التجويف بين لوحة جمع الحرارة والجدار من خلال منفذ الهواء السفلي ، ويتم تسخينه في التجويف ، ثم يعود إلى الغرفة من منفذ الهواء العلوي .


تزيد عملية الدورة الحرارية المتكررة من درجة حرارة الغرفة. عندما يكون الجو حارًا ، يمكنك ضبط درجة الحرارة الداخلية عن طريق التحكم في فتح وإغلاق بوابة tuyere بحيث لا تكون درجة الحرارة الداخلية عالية جدًا. تم تصميم الجانبين والجانب الخلفي والسقف والطابق الفرعي للمنزل وفقًا لمتطلبات العزل وتوفير الطاقة.

2. البيت الشمسي النشط

إنه نظام تسخين شمسي يتكون من مجمع شمسي ومروحة ومضخة ومبرد أو مكيف هواء شمسي ونظام تدفئة يتكون من مبرد امتصاص. تعتبر مجمعات الطاقة الشمسية مكونًا رئيسيًا للأنظمة الشمسية النشطة. اعتمادًا على الاحتياجات ، يمكن استخدام مجمعات الطاقة الشمسية لإنشاء أنظمة مختلفة ، إما لتوفير المياه الساخنة للمباني المدنية أو العامة ، أو لتوفير التدفئة أو تكييف الهواء لهذه المباني. لذلك ، فإن استخدام مجمعات الطاقة الشمسية مهم للغاية لبناء كفاءة الطاقة. يمكن تقسيم مجمعات الطاقة الشمسية إلى نوعين: مجمعات الألواح المسطحة ومجمعات الأنابيب المفرغة. في الوقت الحاضر ، تم استخدام جامعي الألواح المسطحة ومجمعات الأنابيب المفرغة على نطاق واسع في أنظمة تسخين المياه بالطاقة الشمسية ؛ وقد بدأ استخدام جامعي الأنابيب المفرغة في أنظمة التدفئة الشمسية وتكييف الهواء بالطاقة الشمسية للمباني.


2.1 نظام تسخين المياه بالطاقة الشمسية

تتضمن أنظمة تسخين المياه بالطاقة الشمسية بشكل عام مجموعة تجميع الطاقة الشمسية ، وخزان لتخزين المياه ، ومضخة للدوران ، ومسبار حساس للضوء ، وخزانة تحكم كهربائية ، وخط أنابيب. وفقًا لوضع التشغيل ، يمكن تقسيم نظام تسخين المياه بالطاقة الشمسية إلى نوع تداول طبيعي ونوع تداول قسري ونوع تصريف ثابت لدرجة حرارة التيار المستمر.


2.2 نظام التدفئة الشمسية

في المباني ذات درجات الحرارة المنخفضة ، يلزم التسخين في فصل الشتاء ، وأنظمة التدفئة الشمسية هي تطوير إضافي لأنظمة تسخين المياه بالطاقة الشمسية. في الواقع ، يمكن في كثير من الأحيان استخدام أنظمة التدفئة الشمسية بالاقتران مع أنظمة تسخين المياه بالطاقة الشمسية. في هذه الحالة ، من ناحية ، من الضروري زيادة مساحة الإضاءة للمجمع الشمسي بشكل مناسب: من ناحية أخرى ، نظرًا لأن التسخين مطلوب في موسم البرد ، يتم استخدام جامع أنبوب فراغ مضاد للتجمد أو التجمد.


2.3 نظام تكييف الهواء بالطاقة الشمسية

يتم تنفيذ مكيفات الهواء الشمسية بشكل عام عن طريق الجمع بين مجمعات الطاقة الشمسية ومبردات الامتصاص أو الامتزاز.

3 تكنولوجيا الطاقة الشمسية الضوئية

تعمل تكنولوجيا الطاقة الشمسية الضوئية على تحويل طاقة الضوء مباشرة إلى طاقة كهربائية من خلال الخلايا الشمسية. يمكن دمج الخلايا الشمسية في مكونات عالية الطاقة يمكن دمجها في محطات الطاقة الشمسية لتطبيقات الطاقة المختلفة. تتضمن الأنظمة الكهروضوئية الشمسية عادةً حزمة بطارية ، وتخزين الطاقة ، وعاكس ، وأقسام تحكم. يمكن تقسيم التطبيقات في المباني إلى أنظمة كهروضوئية مستقلة وأنظمة كهروضوئية متصلة بالشبكة. يوفر تطبيق الخلايا الشمسية الكهرباء للإضاءة مثل المباني. إذا كانت الطاقة الشمسية قادرة على تلبية احتياجات الطاقة للمباني بشكل كامل ، فيمكن تسميتها \"منازل بدون طاقة \".

[استنتاج]

اتجاه التنمية المستقبلية هو تكامل بناء الطاقة الشمسية. يشير إلى المبنى الحديث مع ميزات توفير الطاقة وحماية البيئة من خلال الجمع بين تكنولوجيا الطاقة الشمسية وتكنولوجيا تكييف الهواء بالطاقة الشمسية ، والجمع بين مواد الطاقة الشمسية ومواد البناء.


إن التطوير والاستفادة الكاملة من الطاقة الشمسية وبناء مباني الطاقة الشمسية ، وخاصة المباني المدنية التي تعمل بالطاقة الشمسية ، يمكن أن تحل محل الطاقة التقليدية وتوفرها وتحقيق التنمية المستدامة ، وهي طريقة مجدية لحل استهلاك الطاقة للمباني ذات درجات الحرارة المنخفضة.

دخلت زهرة عباد الشمس الأولى مجال منتجات الطاقة الشمسية منذ عام 1998 بخبرة ومهارات عميقة في منتجات الطاقة الشمسية والمنتجات الخضراء ، مع القدرة على تصميم المنتجات الممتازة ، وتقديم الاستشارات للحلول وخدمات دعم الأعمال ، وهي ملتزمة بزيادة القيمة وتقليل التكاليف للعملاء. .

اتصل بنا

 :info@sunflower-solar.com / info@sunline.com.cn
 : + 0086-13775232023 / + 0086-13584366733
 : +8613584366733
 : cnsunline
 : رقم 1 ، الطريق هونغ كونغ ، niutang المنطقة الصناعية ،
تشانغتشو ، جيانغسو ، الصين
حقوق الطبع والنسخ ؛ 1ST SUNFLOWER ENERGY Co.، Ltd. كل الحق حلها.