الحصول على أحدث المعلومات

الخدمات

تحجيم مضخة نظام تسخين المياه بالطاقة الشمسية

تصفح الكمية:32     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2020-10-29      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

تحجيم مضخة نظام تسخين المياه بالطاقة الشمسية

[نبذة مختصرة]

لكي تعمل مجمعات الطاقة الشمسية في نظام الدوران القسري كما تم تصميمها ، فإنها تحتاج إلى معدل التدفق الصحيح. لتحديد التدفق الإجمالي الذي تتطلبه المضخة ، يمكن مضاعفة عدد المجمعات على التوازي من خلال التدفق المدرج المطلوب لكل نموذج مجمع. دائمًا ما تكون قيمة تدفق المضخة في النظام الحراري الشمسي دالة على عدد المجمعات المستخدمة وطريقة الأنابيب المستخدمة. هذه إحدى الصعوبات في تحديد حجم المضخات والأنابيب التي سيتم استخدامها.


[نص]

تحجيم الأنابيب

مع معدل التدفق المعروف وانخفاض الضغط ، يمكن الآن اختيار المضخة للنظام. عادة ما تكون المضخات الدائرية المستخدمة في أنظمة تسخين المياه بالطاقة الشمسية عبارة عن مضخات طرد مركزي أحادية المرحلة ، والتي تستخدم عادة في التطبيقات الهيدروليكية والمراجل القياسية. يتكون جسم المضخة عادة من البرونز أو الفولاذ المقاوم للصدأ أو الحديد الزهر بدفاعة مركبة. سينشر مصنعو هذه المضخات منحنيات المضخة لاستخدامها في التحقق من المواصفات المناسبة للمضخة. تظهر هذه المنحنيات عادةً سعة الرأس (الضغط) على المحور الرأسي ومعدل التدفق على المحور الأفقي ، بينما تمثل المنحنيات الحد الأعلى لتصنيف المضخة عند معدل التدفق و / أو الضغط. يشكل التدفق المحسوب وفقدان الضغط الذي تم الحصول عليه باستخدام الطريقة التي تمت مناقشتها أعلاه نقطة تشغيل المضخة. يجب أن تقع نقطة التشغيل أسفل المنحنى (أسفل اليسار). يوضح الشكل هنا المنحنيات المختلفة للمضخة الدورانية. كل من مضخات النظام "المفتوحة" و "المغلقة" مناسبة لأنظمة تسخين المياه بالطاقة الشمسية. مضخة النظام المغلق من الحديد الزهر ، ومضخة النظام المفتوح من البرونز أو النحاس أو الفولاذ المقاوم للصدأ. يرجى ملاحظة أن 1 PSI يساوي 2.31 قدم من رأس الماء.

pump curves

يجب أن تكون نقطة التشغيل دائمًا موجودة بشكل مريح أسفل منحنى المضخة لضمان أن المضخة لديها قدرة كافية لتلبية متطلبات النظام. يجب زيادة حجم المضخة بنسبة 20٪ على الأقل للسماح باستخدام التحكم في السرعة أو صمامات العزل لمعايرة التدفق في النظام بشكل صحيح. إن امتلاك قوة مضخة كبيرة جدًا أفضل من عدم وجود طاقة ضخ كافية. ومع ذلك ، يجب ألا يكون حجم المضخة كبيرًا جدًا ، خشية أن يتجاوز الضغط ومعدل التدفق تمامًا النطاق المطلوب بواسطة النظام ذي الصلة.

هناك العديد من المشكلات المعقدة الأخرى التي تتضمن مواصفات المضخة التي يجب أخذها في الاعتبار ، بما في ذلك مواد المضخة والمتطلبات الكهربائية و NPSH والكفاءة. بالنسبة لمعظم الأنظمة ، يمكن استخدام الطرق الموضحة أعلاه لتحديد حجم المضخات والأنابيب


【خاتمة】

إذا كنت تستخدم نظام الماء الساخن الشمسي المنفصل ، فمن الضروري ضخ سخان المياه في اللوحة الشمسية حول خزان الماء الساخن أو حمام السباحة أو حوض الاستحمام الساخن وما إلى ذلك عندما تكون اللوحة الشمسية أكثر سخونة من المياه المخزنة ليتم تسخينها. إذا كنت تريد معرفة المزيد ، يرجى التحقق من:

https://www.1stsunflower.com/RS15-6-Solar-Heating-System-Hot-Water-Circulation-Pump-pd75920177.html

دخلت زهرة عباد الشمس الأولى مجال منتجات الطاقة الشمسية منذ عام 1998 بخبرة ومهارات عميقة في منتجات الطاقة الشمسية والمنتجات الخضراء ، مع القدرة على تصميم المنتجات الممتازة ، وتقديم الاستشارات للحلول وخدمات دعم الأعمال ، وهي ملتزمة بزيادة القيمة وتقليل التكاليف للعملاء. .

روابط سريعة

اتصل بنا

 :info@sunflower-solar.com / info@sunline.com.cn
 : + 0086-13775232023 / + 0086-13584366733
 : +8613584366733
 : cnsunline
 : رقم 1 ، الطريق هونغ كونغ ، niutang المنطقة الصناعية ،
تشانغتشو ، جيانغسو ، الصين
حقوق الطبع والنسخ ؛ 1ST SUNFLOWER ENERGY Co.، Ltd. كل الحق حلها.