الحصول على أحدث المعلومات

الخدمات

الألواح الشمسية أحادية البلورية (أسود) مقابل الألواح الشمسية الكريستالية (الزرقاء)

تصفح الكمية:77     الكاتب:1stsunflower     نشر الوقت: 2019-09-11      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

[نبذة مختصرة]

بالنسبة للعديد من المناطق ، كانت فواتير الكهرباء ترتفع أو غالبًا انقطاع التيار الكهربائي ، وسيكون تراكمها على مر السنين تكلفة كبيرة. كثير من الناس يهتمون بألواح الطاقة الشمسية ، والتي يمكن أن تقلل من النفقات الشهرية وتوفر الكهرباء أثناء انقطاع التيار الكهربائي. كثير من الناس لا يعرفون ما إذا كانت الألواح الشمسية سوداء أو زرقاء ، لذلك يجب شراء الألواح الشمسية السوداء أو الألواح الشمسية الزرقاء قبل البدء في مشروع للطاقة الشمسية المنزلية؟ سنشرح بالتفصيل لمساعدتك في اتخاذ القرار الأنسب.

[الجسم الرئيسي]

1.ما هي الألواح الشمسية السوداء؟

الألواح الشمسية السوداء ، والمعروفة أيضًا بالألواح أحادية البلورية ، مصنوعة من بلورة سيليكون عالية الجودة. يحتوي هذا السيليكون على مستوى أعلى من النقاء مقارنة ببلورات السيليكون المستخدمة في الألواح الكهروضوئية الزرقاء.

معلومات تقنية:

تصنع الألواح الشمسية السوداء من خلال عملية czochralski. تستخدم هذه العملية بذرة بلورية من السيليكون توضع في وعاء أو وعاء من السيليكون المصهور. يتم سحب بذور بلورة السيليكون ببطء مع السيليكون المصهور ، لتشكيل سبيكة من السيليكون البلوري الصلب. ثم يتم تقطيع السبائك بدقة إلى رقائق السيليكون ، والتي تستخدم كخلايا شمسية لإنتاج الطاقة.

على الرغم من أن الألواح الزرقاء والسوداء يتم إنتاجها بنفس الطريقة تقريبًا ، إلا أن الضوء يتفاعل مع بلورة واحدة (أحادية البلورية) بشكل مختلف عن العديد من بلورات الأفراد (متعدد البلورات). هذا يتسبب في ظهور هذه الألواح الشمسية باللون الأسود.

العملية برمتها لصنع الخلايا السوداء أكثر تعقيدًا نسبيًا من إنتاج الخلايا الشمسية الزرقاء. أيضا ، يتم إهدار كمية كبيرة من السيليكون النقي في إنتاج الخلايا الشمسية السوداء ، حيث يتم قطع جميع الجوانب الأربعة من رقائق السيليكون للحصول على شكل الخلايا بشكل صحيح.

2.ما هي الألواح الشمسية الزرقاء؟

تسمى الألواح الشمسية الزرقاء أيضًا الألواح الشمسية الكريستالية. على عكس خلية السيليكون أحادية البلورة ، يتم إنشاء خلية متعددة البلورات من أكثر من بلورة سيليكون خام واحدة.

معلومات تقنية:

تشبه عملية صنع الألواح الزرقاء اللون إلى حد كبير عملية إنتاج الألواح الشمسية السوداء. ومع ذلك ، يتم تخطي خطوة رسم بذور بلورة السيليكون (المستخدمة في تشكيل الألواح الشمسية أحادية البلورية) في حالة الخلايا الشمسية الزرقاء.

بلورات السيليكون ، تذوب وتصب في الحوض ، يُسمح لها ببساطة بالتبريد لتكوين خلايا السيليكون متعددة الكريستالات. وهذا يشكل حبيبات وحواف مميزة للخلايا الشمسية الزرقاء.

تحتوي الألواح الشمسية الزرقاء على وميض أكثر على سطحها من الألواح أحادية البلورية. ومع ذلك ، فإن اللون الأزرق هو أيضًا نتيجة لطلاء يوضع على هذه الألواح. الطلاء المضاد للانعكاس الذي يزيد من كفاءة الوحدة وقدرتها على الامتصاص ، يعطي الألواح الشمسية الزرقاء قليلاً من لونها.

3. الألواح الزرقاء أو السوداء: أيهما أفضل لمنزلك؟

solarالألواح الشمسية السوداء / أحادية البلورية:

  • يتميز بمظهر أسود وسلس واستخدام السيليكون عالي الجودة.

  • كفاءة توليد الطاقة 19-21٪.

  • السعر أعلى من سعر الكريستالات ، وسعر البلورات أغلى بحوالي 5-6٪ من الكريستالات.

  • تتكون من عملية إنتاج كثيفة الاستخدام للطاقة ، وتنتج الكثير من النفايات.

② الألواح الشمسية الزرقاء / الكريستالات:

  • تتميز بلون أزرق ، ومظهر أكثر تناثرًا ، وسيليكون منخفض الجودة.

  • كفاءة توليد الطاقة 17-19٪.

  • أكثر بأسعار معقولة , السعر أقل من أحادي البلورية.

  • عملية إنتاج أقل تعقيدًا ، مع الحد الأدنى من إنتاج النفايات.

[استنتاج]

بغض النظر عن الألواح الشمسية التي تختارها ، يعد تثبيت الألواح الشمسية لتشغيل منزلك قرارًا مستدامًا ، يتم تحديده أساسًا من خلال التفضيلات وعادات الاستخدام ، والأهم من ذلك ، سيؤدي تثبيت أي نوع من الألواح إلى تقليل فاتورة الطاقة الشهرية بشكل كبير.


فهي ليست فعالة من حيث الطاقة فحسب ، بل هي آمنة وخالية من التلوث ، فهي توفر المال للعديد من العائلات وتنتج فوائد اقتصادية جيدة.


إذا كنت تريد معرفة المزيد عن الألواح الشمسية ، يمكنك زيارة الموقع:

https://www.1stsunflower.com/SFM-OFF-Off-Grid-Solar-Panel-System-pd49963557.html

دخلت زهرة عباد الشمس الأولى مجال منتجات الطاقة الشمسية منذ عام 1998 بخبرة ومهارات عميقة في منتجات الطاقة الشمسية والمنتجات الخضراء ، مع القدرة على تصميم المنتجات الممتازة ، وتقديم الاستشارات للحلول وخدمات دعم الأعمال ، وهي ملتزمة بزيادة القيمة وتقليل التكاليف للعملاء. .

روابط سريعة

اتصل بنا

 :info@sunflower-solar.com / info@sunline.com.cn
 : + 0086-13775232023 / + 0086-13584366733
 : +8613584366733
 : cnsunline
 : رقم 1 ، الطريق هونغ كونغ ، niutang المنطقة الصناعية ،
تشانغتشو ، جيانغسو ، الصين
حقوق الطبع والنسخ ؛ 1ST SUNFLOWER ENERGY Co.، Ltd. كل الحق حلها.