الحصول على أحدث المعلومات

الخدمات

تحليل الوضع الحالي واتجاه التنمية لتوليد الطاقة الضوئية

تصفح الكمية:0     الكاتب:1stsunflower     نشر الوقت: 2019-10-23      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

[نبذة مختصرة]

على الصعيد الدولي ، البحوث المتعلقة بتكنولوجيا توليد الطاقة الكهروضوئية لها تاريخ يزيد عن 100 عام. يستخدم توليد الطاقة الكهروضوئية الخلايا الشمسية لتحويل الطاقة الشمسية مباشرة إلى طاقة كهربائية بناءً على مبدأ التأثير الكهروضوئي. يمكن تقسيم الأنظمة الكهروضوئية إلى أنظمة كهروضوئية مستقلة (أنظمة كهروضوئية مختلفة مع تشغيل مستقل للبطاريات) وأنظمة كهروضوئية متصلة بالشبكة (أنظمة كهروضوئية متصلة بالشبكة وتوصيل الكهرباء إلى الشبكة).

[نص]

أولا ، مزايا توليد الطاقة الضوئية


تتمتع الطاقة الكهروضوئية بمزايا أكثر من تقنية توليد الطاقة التقليدية:

1 - موارد الطاقة الشمسية غنية للغاية ، والطاقة المشعة على سطح الأرض ضخمة ، وهو أمر مفيد للغاية لاستخدام الطاقة الشمسية. لذلك ، تعد التكنولوجيا الكهروضوئية الشمسية أكثر تقنيات توليد الطاقة وفرة.


2. إن توليد الطاقة من الألواح الضوئية الشمسية هو أكثر أمانًا وأكثر موثوقية ، ولا يسبب التلوث والضوضاء ، ويمكن أن يكون مرناً وآمناً ومستقراً.


3. إن تطبيق توليد الطاقة الضوئية يمكن أن يحل بشكل فعال مشكلة استهلاك الطاقة في المناطق النائية والمناطق الخاصة ، ويمكن أن يستخدم موارد الطاقة الشمسية في أي وقت وفي أي مكان.


4. يمكن دمج توليد الطاقة الكهروضوئية مع المباني لتشكيل نظام متكامل لبناء الخلايا الكهروضوئية ، مما يقلل من هدر موارد الأراضي.

الثانية والتاريخ والوضع الحالي

يعود تاريخ توليد الطاقة الكهروضوئية الشمسية إلى عام 1839 عندما اكتشف الفيزيائي الفرنسي بيكيريل لأول مرة التأثير الكهروضوئي. منذ ذلك الحين ، واصل العلماء من جميع أنحاء العالم الاستكشاف. تم إدخال أول خلية كهروضوئية عملية في عام 1954 ، مما يعني أن توليد الطاقة الكهروضوئية الشمسية قد دخل تدريجيًا في طريق التصنيع.


في القرن الحادي والعشرين ، توسعت الخلايا الشمسية عالميًا وأصبحت مصدرًا مهمًا للطاقة المتجددة. مع مفهوم التنمية المستدامة في العالم ، يتوسع نطاق تطوير الطاقة الشمسية العالمية واستخدامها بسرعة ، وتتطور التكنولوجيا باستمرار ، ويتم تقليل التكلفة بشكل كبير ، ولديها آفاق تنمية جيدة. تعتبر العديد من البلدان الطاقة الشمسية صناعة ناشئة مهمة ، وتستخدم الطاقة الشمسية على نطاق أوسع. تطبيق. بين عامي 2000 و 2016 ، تقدمت صناعة الخلايا الكهروضوئية إلى الأمام بمعدل مذهل. زادت القدرة المركبة التراكمية في العالم من 1،250 ميجاوات إلى 304،300 ميجاوات ، بمعدل نمو سنوي مركب قدره 40.98٪.

ثالثا ، اتجاه التنمية

1. تغييرات السياسة

في 30 مايو 2019 ، أصدرت إدارة الطاقة الوطنية \"إشعارًا بشأن الأمور ذات الصلة المتعلقة ببناء طاقة الرياح ومشاريع توليد الطاقة الكهروضوئية في عام 2019 \" ، موضحة أولوية تعزيز بناء مشاريع على الإنترنت بأسعار معقولة غير ممولة ، ثم تنفيذ أعمال تخصيص المنافسة التي تتطلب مشاريع دعم الدولة. سيكون هذا تحولًا كبيرًا لصناعة الطاقة الكهروضوئية.


في السنوات الأخيرة ، بذلت دول جنوب شرق آسيا جهودًا مماثلة في مجال الطاقة المتجددة. ازداد حجم الخلايا الكهروضوئية في تايلاند وإندونيسيا ، بينما تخطط فيتنام لبناء مشاريع طاقة الرياح وإصدار قرارات بشأن تطوير آليات الحوافز لمشاريع الطاقة الشمسية. تدعم حكومة جنوب شرق آسيا المشاريع الكهروضوئية ، وتشجع استخدام الطاقة المتجددة ، وهي قريبة من الصين بسبب قربها الجغرافي.


سيصبح توسع الأسواق الناشئة والتنافس على التكافؤ عبر الإنترنت اتجاهًا جديدًا في المستقبل.

2. التطور التكنولوجي

(1). من الجيل الموزع إلى بناء محطات الطاقة المركزية

تركز محطة الطاقة الكهروضوئية المركزية واسعة النطاق المتصلة بالشبكة على بناء محطات الطاقة الكهروضوئية واسعة النطاق. يتم دمج توليد الطاقة مباشرة في شبكة الطاقة العامة ، ويتم توصيل نظام النقل عالي الجهد لإمداد الأحمال لمسافات طويلة ، والتي يمكن أن تقلل من التكاليف وتقلل من خسائر النقل. كلما كبرت محطة الطاقة الكهروضوئية ، انخفضت تكلفة نظامها الكهروضوئي.

(2). محطة كهرباء متكاملة للتخزين البصري

تم دمج محطة الطاقة الكهروضوئية مع وصلة تخزين الطاقة والتحكم فيها بواسطة التخزين البصري ، ويتم التحكم فيها بسرعة لتلبية أقصى إنتاج للطاقة النشطة. يستجيب \"ذروة القطع وملء الوادي \" لطلب إرسال الشبكة ويضمن متطلبات إرسال الشبكة في الوقت الفعلي. يمكن أن يخفف استخدام أنظمة تخزين الطاقة من التأثير على الشبكة أثناء الشحن ويزيد من جودة الشبكة.


(3). تطبيق تقنيات مثل التخزين السحابي والحوسبة السحابية والنظافة الرقمية والبيانات الضخمة

يمكن أن يساعد استخدام تكنولوجيا المعلومات الجديدة محطات الطاقة الكهروضوئية على تحقيق الذكاء ، ويساعد محطات الطاقة الكهروضوئية على تحقيق التشغيل الذكي ومراقبة الصيانة ، وتوفير التنبؤ بتوليد الطاقة ووظائف التحليل الأخرى ، وتقليل صعوبة توصيل الشبكة ، وتحسين كفاءة توليد الطاقة.

[استنتاج]

سيتم إطلاق الثورة الصناعية الرابعة بالكامل ، وتتطور تقنيات مثل الطاقة النظيفة وإنترنت الأشياء ، التي هي في الأساس خلايا ضوئية ، بطريقة شاملة. من خلال تكنولوجيا إنترنت الأشياء الحديثة ، والذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا تحليل البيانات الضخمة ، يمكننا تحقيق التشغيل المركزي وإدارة الصيانة لمصادر الطاقة المختلفة بما في ذلك الخلايا الكهروضوئية ، وإنشاء نظام بيئي ذكي للطاقة. في المستقبل ، سيبني المجتمع نظام إنترنت الأشياء الجديد للطاقة في عصر منخفض الكربون وحتى خالي من الكربون.

منتجات ذات صله

محتوى فارغ!

دخلت زهرة عباد الشمس الأولى مجال منتجات الطاقة الشمسية منذ عام 1998 بخبرة ومهارات عميقة في منتجات الطاقة الشمسية والمنتجات الخضراء ، مع القدرة على تصميم المنتجات الممتازة ، وتقديم الاستشارات للحلول وخدمات دعم الأعمال ، وهي ملتزمة بزيادة القيمة وتقليل التكاليف للعملاء. .

روابط سريعة

اتصل بنا

 :info@sunflower-solar.com / info@sunline.com.cn
 : + 0086-13775232023 / + 0086-13584366733
 : +8613584366733
 : cnsunline
 : رقم 1 ، الطريق هونغ كونغ ، niutang المنطقة الصناعية ،
تشانغتشو ، جيانغسو ، الصين
حقوق الطبع والنسخ ؛ 1ST SUNFLOWER ENERGY Co.، Ltd. كل الحق حلها.