الحصول على أحدث المعلومات

الخدمات

مقدمة عامة عن سخانات المياه بالطاقة الشمسية

نشر الوقت: 2023-06-26     المنشأ: محرر الموقع

[خلاصة]


يمكن أن تكون سخانات المياه بالطاقة الشمسية ، والتي تسمى أيضًا أنظمة تسخين المياه بالطاقة الشمسية ، وسيلة فعالة من حيث التكلفة لتوفير الماء الساخن لمنزلك. يمكن استخدامها في أي مناخ مع طاقة احتياطية ، والوقود الذي تستخدمه - أشعة الشمس ، مجاني.


[نص]


كيف هؤلاء يعملون


تشمل أنظمة تسخين المياه بالطاقة الشمسية مجمعات الطاقة الشمسية وخزانات التخزين. إذا كنت قد استقرت على فكرة تركيب سخان مياه يعمل بالطاقة الشمسية في منزلك ليحل محل السخان التقليدي ، فلديك عدة خيارات. اعتمادًا على المناخ الذي تعيش فيه ، لن تكون بعض الخيارات متاحة لك. ربما يكون أول شيء يجب أن تقرره هو ما إذا كنت تريد استخدام نظام نشط أم سلبي.


أنظمة تسخين المياه بالطاقة الشمسية السلبية


يستخدم النظام السلبي مضخات وصمامات يتم التحكم فيها لنقل المياه من أنبوب السحب إلى مجمع الطاقة الشمسية والعودة إلى الخزان. تقوم معظم الأنظمة الخاملة بهذه المهام تلقائيًا. هناك نوعان من أنظمة تسخين المياه بالطاقة الشمسية السلبية:


أنظمة الدوران المباشر


تعمل المضخات على تدوير المياه المنزلية من خلال المجمعات إلى المنزل. أنها تعمل بشكل جيد في المناخات حيث يكون دافئا ونادرا ما يكون متجمدا.


أنظمة الدوران غير المباشر


تقوم المضخات بتدوير سائل غير متجمد لنقل الحرارة من خلال المجمعات والمبادل الحراري. هذا يسخن الماء الذي يتدفق بعد ذلك إلى المنزل. تحظى بشعبية في المناخات المعرضة لدرجات الحرارة المتجمدة.


أنظمة تسخين المياه بالطاقة الشمسية النشطة


من ناحية أخرى ، لا تستخدم الأنظمة النشطة المضخات وأجهزة التحكم. بدلاً من ذلك ، يعتمدون على الجاذبية والخصائص الفيزيائية المتأصلة في الماء التي تجعله يرتفع عند تسخينه.


يعد نظام Thermosiphon أحد أكثر الأنظمة النشطة شيوعًا.


يتدفق الماء عبر النظام عندما يرتفع الماء الدافئ مع غرق الماء البارد. يجب تركيب المجمع أسفل خزان التخزين حتى يرتفع الماء الدافئ إلى الخزان. هذه الأنظمة موثوقة ، ولكن يجب على المقاولين الانتباه بعناية لتصميم السقف بسبب خزان التخزين الثقيل.


صهاريج التخزين ومجمعات الطاقة الشمسية


تتطلب معظم سخانات المياه بالطاقة الشمسية خزان تخزين معزول جيدًا. تحتوي خزانات تخزين الطاقة الشمسية على منفذ ومدخل إضافي متصل من وإلى المجمع. تُستخدم ثلاثة أنواع من مجمعات الطاقة الشمسية للتطبيقات السكنية:


مجمعات الطاقة الشمسية ذات الأنابيب المفرغة


تتميز بصفوف متوازية من الأنابيب الزجاجية الشفافة. يحتوي كل أنبوب على أنبوب زجاجي خارجي وأنبوب حراري نحاسي متصل بزعنفة من الألومنيوم. يمتص طلاء الزعنفة الطاقة الشمسية ولكنه يمنع فقدان الحرارة الإشعاعي. يتم استخدام هؤلاء المجمعين بشكل متكرر للتطبيقات التجارية.


جامع لوحة مسطحة


مجمعات الألواح المسطحة المزججة عبارة عن صناديق معزولة ومقاومة للعوامل الجوية تحتوي على لوحة ماصة داكنة تحت غطاء زجاجي أو بلاستيكي (بوليمر) أو أكثر. تحتوي مجمعات الألواح المسطحة غير المزججة - التي تستخدم عادةً لتسخين المسابح بالطاقة الشمسية - على لوحة ماصة داكنة ، مصنوعة من المعدن أو البوليمر ، بدون غطاء أو حاوية.


【خاتمة】


وفقًا لأنواع مختلفة من سخانات المياه بالطاقة الشمسية التي ذكرناها أعلاه ، لدينا هنا بعض النماذج الأكثر مبيعًا أدناه


نظام نشط - نظام تسخين شمسي بضغط منفصل


https://www.1stsunflower.com/SFBS-Split-Pressurized-Solar-Water-Heater-pd77029477.html


نظام سلبي - سخان مياه شمسي مدمج


https://www.1stsunflower.com/SFA-Compact-Non-Pressurized-Solar-Water-Heater-pd79373887.html


https://www.1stsunflower.com/SFD-Preheating-Solar-Water-Heater-with-Copper-Coil-pd71837887.html


https://www.1stsunflower.com/SFH-Integrated-Pressurized-Solar-Water-Heater-pd79537887.html


قبل أن تقرر تركيب سخان مياه شمسي ، يمكنك مراجعة هذه المواصفات لمعرفة المنتج أولاً ثم اختيار المناسب وفقًا للمواقع والأحجام وكفاءة النظام وما إلى ذلك.


دخلت زهرة عباد الشمس الأولى مجال منتجات الطاقة الشمسية منذ عام 1998 بخبرة ومهارات عميقة في منتجات الطاقة الشمسية والمنتجات الخضراء ، مع القدرة على تصميم المنتجات الممتازة ، وتقديم الاستشارات للحلول وخدمات دعم الأعمال ، وهي ملتزمة بزيادة القيمة وتقليل التكاليف للعملاء. .

اتصل بنا

 : info@sunflower-solar.com / info@sunline.com.cn
 : + 0086-13775232023 / + 0086-13584366733
 : +8613584366733
 : cnsunline
 : رقم 1 ، الطريق هونغ كونغ ، niutang المنطقة الصناعية ،
تشانغتشو ، جيانغسو ، الصين
حقوق الطبع والنسخ ؛ 1ST SUNFLOWER ENERGY Co.، Ltd. كل الحق حلها.