الحصول على أحدث المعلومات

الخدمات

مقارنة بين عاكس الموجة الجيبية وعاكس الموجة المعدل

نشر الوقت: 2020-12-08     المنشأ: محرر الموقع

【نبذة مختصرة】:

  في نظام توليد الطاقة الشمسية ، يعد العاكس أحد المكونات المهمة. ببساطة ، العاكس هو جهاز يحول الجهد المنخفض (12V / 24V / 48V) DC إلى 220V AC. في الواقع ، يمكن تقسيم شكل الموجة الناتج العاكس إلى عاكس موجة معدل وعاكس موجة جيبية. يقارن ما يلي بين عاكس الموجة الجيبية المعدل وعاكس الموجة الجيبية من أجل التمييز بين الاختلافات بينهما:


【الجسم الرئيسي】:

1. مقارنة بين الأشكال الموجية الناتجة من عاكس الموجة الجيبية المعدل وعاكس الموجة الجيبية:

     يتم إنتاج محول الموجة التقليدي المعدل عن طريق التراكب التدريجي لجهد الموجة المربعة. تحتوي هذه الطريقة على دوائر تحكم معقدة ، والمزيد من أنابيب تبديل الطاقة المستخدمة في الخطوط المتراكبة ، وحجم ووزن أكبر للعاكس. العديد من المشاكل. في السنوات الأخيرة ، مع التطور السريع لتكنولوجيا إلكترونيات الطاقة ، تم استخدام طريقة تعديل عرض النبضة PWM على نطاق واسع لتوليد خرج الموجة المصحح.

     شكل الموجة الناتج من عاكس الموجة الجيبية عبارة عن موجة جيبية كاملة مع معدل تشويه منخفض ، لذلك لا يوجد تداخل في أجهزة الراديو والاتصالات ، كما أن الضوضاء منخفضة جدًا ، ووظيفة الحماية كاملة ، والكفاءة الإجمالية عالية. السبب في أن عاكس الموجة الجيبية يمكنه إخراج موجة جيبية كاملة هو أنه يعتمد تقنية SPWM ، وهي أكثر تقدمًا من تقنية PWM.

2. قارن الدوائر الداخلية لعاكس الموجة المعدل وعاكس الموجة الجيبية:

كما يختلف عاكس الموجة الجيبية وعاكس الموجة المعدل اختلافًا كبيرًا في داراتهما الداخلية. بادئ ذي بدء ، يجب أن يتطلب عاكس الموجة الجيبية تحكمًا برمجيًا وتحريضًا وتعديلًا في السعة بسبب مشكلة تعديل شكل الموجة. لذلك ، يلزم وجود كمبيوتر صغير أحادي الرقاقة ومحث في عاكس الموجة الجيبية ، وهو أمر واضح في لمحة. الصعوبة الفنية أعلى بكثير من تلك التي يعاني منها عاكس الموجة الجيبية المعدل. نتيجة لذلك ، فإن سعر محولات الموجة الجيبية أعلى بكثير من سعر محولات الموجة المعدلة.


3. قارن مزايا محول الموجة المعدل وعاكس الموجة الجيبية:

تعديل موجة جيبية العاكس:

تم تحسين شكل الموجة الناتج بشكل كبير مقارنة بالموجة المربعة ، ويتم تقليل محتوى التوافقيات الأعلى. عندما يصل عدد الخطوات إلى أكثر من 17 ، يمكن أن يحقق الشكل الموجي الناتج موجة شبه جيبية.

② عند استخدام خرج بدون محول ، تكون كفاءة الماكينة بأكملها عالية جدًا.


العاكس موجة جيبية:

شكل الموجة الناتج جيد ، والتشويه منخفض جدًا. شكل الموجة الناتج هو في الأساس نفس شكل موجة التيار المتردد لشبكة الطاقة الرئيسية. في الواقع ، فإن طاقة التيار المتردد التي يوفرها عاكس الموجة الجيبية الدقيقة أعلى جودة من الشبكة.

② العاكس ذو الموجة الجيبية لديه القليل من التداخل مع أجهزة الراديو ، ومعدات الاتصال والمعدات الدقيقة ، والضوضاء المنخفضة ، والقدرة القوية على التكيف مع الحمل ، ويمكنه تلبية جميع تطبيقات تحميل التيار المتردد

③ وظائف حماية كاملة ، كفاءة عالية للجهاز كله.


4. قارن بين أوجه القصور في عاكس الموجة الجيبية المعدل وعاكس الموجة الجيبية:

تعديل موجة جيبية العاكس:

① هناك العديد من أنابيب تبديل الطاقة المستخدمة في خطوط تراكب الموجة المتدرجة ، والتي يتطلب بعضها مجموعات متعددة من مدخلات طاقة التيار المستمر. يؤدي ذلك إلى مشكلة في تجميع وتوصيل مجموعة الخلايا الشمسية ومعادلة البطارية.

② لا يزال جهد الموجة التدريجي يحتوي على بعض التداخل عالي التردد مع الراديو وبعض معدات الاتصالات.


العاكس موجة جيبية:

الخط معقد نسبيًا

② متطلبات عالية لتكنولوجيا الصيانة

السعر أغلى.


【خاتمة】:

  بشكل عام ، لكل من عاكس الموجة الجيبية المعدلة وعاكس الموجة الجيبية مزاياها وعيوبها ، ويجب شراؤها وفقًا لاحتياجاتها الفعلية. تم استخدام محولات الموجة الجيبية المعدلة على نطاق واسع في أنظمة المستخدم في المناطق النائية ، لأن أنظمة المستخدم هذه لا تتطلب جودة طاقة عالية ، والمحولات المعدلة مناسبة للأحمال الكهربائية المقاومة. إن طاقة التيار المتردد التي يوفرها عاكس الموجة الجيبية ذات جودة أعلى من الشبكة. في نظام توليد الطاقة الشمسية ، من أجل تجنب تلوث الطاقة للشبكة العامة ، يجب أيضًا استخدام عاكس موجة جيبية. للمعدات ذات الجودة والمتطلبات العالية ، بالطبع ، يتم استخدام محولات موجة جيبية.


دخلت زهرة عباد الشمس الأولى مجال منتجات الطاقة الشمسية منذ عام 1998 بخبرة ومهارات عميقة في منتجات الطاقة الشمسية والمنتجات الخضراء ، مع القدرة على تصميم المنتجات الممتازة ، وتقديم الاستشارات للحلول وخدمات دعم الأعمال ، وهي ملتزمة بزيادة القيمة وتقليل التكاليف للعملاء. .

اتصل بنا

 : info@sunflower-solar.com / info@sunline.com.cn
 : + 0086-13775232023 / + 0086-13584366733
 : +8613584366733
 : cnsunline
 : رقم 1 ، الطريق هونغ كونغ ، niutang المنطقة الصناعية ،
تشانغتشو ، جيانغسو ، الصين
حقوق الطبع والنسخ ؛ 1ST SUNFLOWER ENERGY Co.، Ltd. كل الحق حلها.