الحصول على أحدث المعلومات

الخدمات

كيف يعمل المجمع الحراري الشمسي

نشر الوقت: 2019-06-08     المنشأ: محرر الموقع

[نبذة مختصرة]

الطاقة الحرارية الشمسية هي تقنية مصممة لاستخدام ضوء الشمس للحصول على الطاقة الحرارية (الحرارة). غالبًا ما تستخدم هذه الحرارة لتسخين المياه المستخدمة في المنازل والشركات وأحواض السباحة ولتدفئة المبنى الداخلي (تدفئة المكان).

من أجل تسخين الماء باستخدام ضوء الشمس ، يقوم جهاز تجميع الطاقة الشمسية بتسخين السائل العامل الذي يتم ضخه من خلاله. يتم تسخين مائع العمل أثناء ضخه عبر المجمع. ثم يتم ضخ السائل الساخن الآن خارج المجمع ومن خلال المبادل الحراري.

عادة ما يكون المبادل الحراري مصنوعًا من النحاس ويوجد عادةً في خزان تخزين الطاقة الشمسية. هذا يسمح بنقل الحرارة في السائل - ليتم استبداله في الماء في خزان التخزين.

الخزان هو المكون الأساسي لأي نظام حراري شمسي لأنه يخزن كل الحرارة الناتجة عن المجمع الشمسي للاستخدام عند الحاجة.

تصنف إدارة معلومات الطاقة (EIA) مجمعات الطاقة الشمسية كمجمعات درجة حرارة عالية أو متوسطة أو منخفضة.


[نص]

نتحدث هنا عن مجمعات الطاقة الشمسية ذات درجة الحرارة المتوسطة ، والتي يشار إليها عادة باسم أنظمة تسخين المياه بالطاقة الشمسية في شكل لوحات مسطحة أو مجمعات أنبوب فراغ. يتم استخدام هذه المجمعات لجمع وتخزين واستخدام الحرارة للمياه الساخنة المنزلية (على سبيل المثال للاستحمام وتطبيقات الغسيل أو المعالجة ، وما إلى ذلك) ، لتسخين الفضاء وتبريد الفضاء (باستخدام أنواع مختلفة من أنظمة التبريد التي تعمل بالحرارة ، مثل مبرد الامتصاص)

  • جامعي الأنبوب المفرغ

يعد مجمع الأنبوب المفرغ (ETC) فعالًا جدًا في الاحتفاظ بمعظم الحرارة المجمعة من الشمس. يعمل كل أنبوب بشكل مستقل عن الأنابيب الأخرى ويحيط به أنبوب زجاجي مزدوج الجدار. هناك فراغ عميق بين الجدران المزدوجة ، مما يخلق تأثير \"الترمس\" الذي يزيد من عزلته الحرارية بشكل كبير. يسمح هذا التصميم لضوء الشمس بالمرور عبر الزجاج ولكنه يسمح بقليل من الحرارة للهروب.

في العديد من جامعات الأنابيب المفرغة ، مثل SFB305818 ، يتم استخدام تقنية الأنابيب الحرارية. يقع أنبوب الحرارة النحاسي في الأنبوب المفرغ ويتم تثبيته بواسطة صفائح معدنية رقيقة تسمى زعنفة الألومنيوم. الأنبوب الحراري أيضًا تحت فراغ ، مما يسمح للماء في الداخل بالغليان عند درجة حرارة أقل.

عندما يغلي الماء ، يرتفع البخار إلى أعلى الأنبوب الحراري ، الموجود في رأس المجمع. الماء أو سائل نقل الحرارة(عادة ما يتم تمرير الماء) من خلال الرأس حيث يتصل بأعلى الأنبوب الحراري ليسخن بسرعة. ثم يمر من خلال المبادل الحراري ، وعادة ما يكون جزءًا من الخزان ، لتخزين الحرارة للاستخدام الفوري أو المستقبلي.

  • جامعي لوحة مسطحة

عادة ما تتكون جامعات الألواح المسطحة من سلسلة من الأنابيب النحاسية في صندوق زجاجي معزول جيدًا. تشرق الشمس على الزجاج ، وتحتجز الحرارة وتحتفظ بداخلها بعزل ثقيل. مع مرور الماء أو سائل نقل الحرارة عبر المجمع ، يتم نقل الحرارة المحبوسة من الشمس إلى السائل.

يتم بعد ذلك تسخين السائل وإعادة تدويره مرة أخرى من خلال المبادل الحراري لتخزين الحرارة في المبادل الحراري للاستخدام الفوري أو اللاحق في الماء الساخن المحلي أو نظام التدفئة في الفضاء.

[استنتاج]

عباد الشمس يمكن أن توفر كلاهما ، مجمع الطاقة الشمسية أنبوب مفرغ أو مجمع الطاقة الشمسية لوحة مسطحة. مجمع الطاقة الشمسية الأنابيب الحرارية لديه حياة خدمة أطول. في المناطق التي يكون فيها الهواء شديد التآكل ، مثل البحر ، ينصح جامعي الأنابيب الحرارية. يعتبر جامع الألواح المسطحة هو الأنسب للمستخدمين الذين يعيشون في أماكن ساخنة ذات درجة حرارة عالية على مدار السنة.

إذا كان لديك أي اهتمام باستخدام مجمعات الطاقة الشمسية الحرارية للمياه الساخنة أو المشاريع المنزلية ، على سبيل المثال ، تدفئة المسابح ، أو تسخين المساحات ، إلخ ، يمكنك العثور على التفاصيل أدناه

https://www.1stsunflower.com/Solar-Heating-Solutions-Projects-pl6142236.html

https://www.1stsunflower.com/SFBS-Split-Pressurized-Solar-Water-Heater-pd77029477.html

دخلت زهرة عباد الشمس الأولى مجال منتجات الطاقة الشمسية منذ عام 1998 بخبرة ومهارات عميقة في منتجات الطاقة الشمسية والمنتجات الخضراء ، مع القدرة على تصميم المنتجات الممتازة ، وتقديم الاستشارات للحلول وخدمات دعم الأعمال ، وهي ملتزمة بزيادة القيمة وتقليل التكاليف للعملاء. .

اتصل بنا

 : info@sunflower-solar.com / info@sunline.com.cn
 : + 0086-13775232023 / + 0086-13584366733
 : +8613584366733
 : cnsunline
 : رقم 1 ، الطريق هونغ كونغ ، niutang المنطقة الصناعية ،
تشانغتشو ، جيانغسو ، الصين
حقوق الطبع والنسخ ؛ 1ST SUNFLOWER ENERGY Co.، Ltd. كل الحق حلها.