الحصول على أحدث المعلومات

الخدمات

تحليل أسباب تشوه وانتفاخ البطارية؟

نشر الوقت: 2021-04-14     المنشأ: محرر الموقع

* تحليل أسباب تشوه البطارية وظاهرة فشل الانتفاخ


تشوه البطارية ليس مفاجئًا ، فهو غالبًا عملية. تدخل البطارية منطقة الشحن ذات الجهد العالي عندما يتم شحنها بحوالي 80٪ من سعتها. في هذا الوقت ، يتم ترسيب الأكسجين أولاً في القطب الموجب ، وتصل المؤسسة المركزية إلى القطب السالب من خلال الفتحات الموجودة في الفاصل ، ويتم إجراء تفاعل إعادة تنشيط الأكسجين على اللوحة السالبة.


تتولد الحرارة أثناء هذا التفاعل. عندما تصل سعة الشحن إلى 90٪ ، يزداد معدل توليد الأكسجين ، ويبدأ القطب السالب في إنتاج الهيدروجين. تؤدي زيادة كمية الغاز الكبيرة إلى تجاوز الضغط الداخلي للبطارية لضغط فتح الصمام ، ويفتح صمام الأمان ، ويسرب الغاز ، مما يؤدي في النهاية إلى فقد الماء.


كلما زاد عدد دورات البطارية ، تقل الرطوبة تدريجيًا ، مما ينتج عنه الظروف التالية في البطارية:


1. يتم إلغاء حظر "قناة" الأكسجين. يمكن للأكسجين المتولد من القطب الموجب أن يصل بسهولة إلى القطب السالب من خلال "القناة".


2. يتم تقليل السعة الحرارية. أكبر سعة حرارية في البطارية هي الماء. بعد فقدان الماء ، تقل السعة الحرارية للبطارية بشكل كبير ، وتؤدي الحرارة المتولدة إلى ارتفاع درجة حرارة البطارية بسرعة.


3. بسبب انكماش فاصل الألياف الزجاجية فائق الدقة في البطارية بعد فقدان الماء ، يصبح الالتصاق بين اللوحين الموجب والسالب أسوأ ، وتصبح المقاومة الداخلية أكبر ، ويزداد توليد الحرارة أثناء الشحن والتفريغ.


بعد العملية المذكورة أعلاه ، لا يمكن تبديد الحرارة المتولدة داخل البطارية إلا من خلال فتحة البطارية. إذا كان تبديد الحرارة أقل من القيمة الحرارية ، ترتفع درجة الحرارة ، مما يقلل من الجهد الزائد للبطارية بالغاز ويزيد من قدرة الغاز. تمر كمية كبيرة من الأكسجين في القطب الموجب عبر "القناة" وتتفاعل على السطح السلبي ، وتنبعث منها كمية كبيرة من الحرارة لجعل درجة الحرارة ترتفع بسرعة. يؤدي تكوين الحلقة المفرغة إلى "الهروب الحراري" والتشوه.


* التفتيش ومعالجة الأعطال


1. تحقق من تشوه جميع البطاريات أولاً. في الوقت نفسه ، يمكن استخدام أدوات الاختبار لقياس أداء البطاريات الأخرى ومعرفة ما إذا كانت هناك بيانات غير طبيعية.


2. إذا كانت بطارية واحدة مشوهة أو خارجة من الهواء. قم أولاً بشحن البطارية وتفريغها بمفردها (بشكل متكرر 2-3 مرات) ، ثم قم بقياس أدائها باستخدام أداة اختبار.


3. إذا تم تشويه عدة بطاريات في نفس الوقت. قم بفحص الجهد أولاً. إذا كان الجهد طبيعيًا بشكل أساسي ، فأنت بحاجة إلى قياس جهد واحد لتحديد ما إذا كان قصير الدائرة.


يعني عدم وجود دائرة قصر أن التشوه ناتج عن "هروب حراري" ناتج عن الشحن الزائد. يجب التركيز على التحقق من معلمات الشحن للشاحن. إذا كان الجهد مرتفعًا جدًا ولا توجد حماية من الشحن الزائد أو كان تيار التحويل الهزيل منخفضًا جدًا ، فيجب استبدال الشاحن.


* هل البطارية مشوهة ومنتفخة لا تزال صالحة للاستعمال؟


يرجى الاتصال بالفريق الفني للتحقق من حالة البطارية لمعرفة الظروف المحددة. تذكر أن تعمل بشكل خاص في أماكن غير مهنية.


دخلت زهرة عباد الشمس الأولى مجال منتجات الطاقة الشمسية منذ عام 1998 بخبرة ومهارات عميقة في منتجات الطاقة الشمسية والمنتجات الخضراء ، مع القدرة على تصميم المنتجات الممتازة ، وتقديم الاستشارات للحلول وخدمات دعم الأعمال ، وهي ملتزمة بزيادة القيمة وتقليل التكاليف للعملاء. .

اتصل بنا

 : info@sunflower-solar.com / info@sunline.com.cn
 : + 0086-13775232023 / + 0086-13584366733
 : +8613584366733
 : cnsunline
 : رقم 1 ، الطريق هونغ كونغ ، niutang المنطقة الصناعية ،
تشانغتشو ، جيانغسو ، الصين
حقوق الطبع والنسخ ؛ 1ST SUNFLOWER ENERGY Co.، Ltd. كل الحق حلها.