الحصول على أحدث المعلومات

الخدمات

الفرق بين الطاقة الحرارية الشمسية والكهرباء الشمسية وسخان المياه بالطاقة الشمسية

نشر الوقت: 2023-12-19     المنشأ: محرر الموقع

الطاقة الحرارية الشمسية:

كيف تعمل: تعمل الطاقة الحرارية الشمسية على تسخير حرارة الشمس لتوليد حرارة أو كهرباء قابلة للاستخدام، ويتم ذلك غالبًا من خلال استخدام مجمعات الطاقة الشمسية، التي تمتص ضوء الشمس وتحوله إلى حرارة، ويمكن بعد ذلك استخدام الحرارة المجمعة مباشرة (للتدفئة). تسخين المياه في المنازل وأماكن التدفئة وغيرها) أو استخدامها لتوليد الكهرباء من خلال محطة الطاقة الحرارية.


التطبيقات: يستخدم بشكل شائع لتسخين المياه في المباني السكنية، أو تدفئة حمامات السباحة، أو حتى توليد الكهرباء في محطات الطاقة واسعة النطاق.


الكهرباء الشمسية (الكهروضوئية أو الكهروضوئية):

كيف تعمل: تعمل الكهرباء الشمسية، أو التكنولوجيا الكهروضوئية (PV)، على تحويل ضوء الشمس مباشرة إلى كهرباء باستخدام الخلايا الكهروضوئية المصنوعة من مواد شبه موصلة، وعندما يضرب ضوء الشمس هذه الخلايا، فإنه يولد تيارًا كهربائيًا، مما يولد الكهرباء.


التطبيقات: التكنولوجيا الكهروضوئية هي ما يتم استخدامه في الألواح الشمسية المثبتة على أسطح المنازل، وفي مزارع الطاقة الشمسية، وحتى دمجها في أجهزة مختلفة مثل الآلات الحاسبة، ومصابيح الشوارع، والمزيد.


الاختلافات الرئيسية:

عملية التحويل: تعمل الطاقة الشمسية الحرارية على تحويل ضوء الشمس إلى حرارة، بينما تقوم الكهرباء الشمسية (PV) بتحويل ضوء الشمس مباشرة إلى كهرباء.


التطبيق: غالبًا ما تستخدم الطاقة الشمسية الحرارية لأغراض التدفئة أو لتوليد الكهرباء في محطات الطاقة الحرارية، في حين تستخدم الكهرباء الشمسية (PV) في الغالب لتوليد الكهرباء في تطبيقات مختلفة.


التكنولوجيا: تستخدم الطاقة الشمسية الحرارية المجمعات لجمع الحرارة وتركيزها، بينما تستخدم الكهرباء الشمسية الخلايا الكهروضوئية لتحويل ضوء الشمس مباشرة إلى كهرباء.


تستخدم كلتا التقنيتين طاقة الشمس، لكنهما تختلفان في كيفية تسخيرها واستخدامها لأغراض مختلفة.


دخلت زهرة عباد الشمس الأولى مجال منتجات الطاقة الشمسية منذ عام 1998 بخبرة ومهارات عميقة في منتجات الطاقة الشمسية والمنتجات الخضراء ، مع القدرة على تصميم المنتجات الممتازة ، وتقديم الاستشارات للحلول وخدمات دعم الأعمال ، وهي ملتزمة بزيادة القيمة وتقليل التكاليف للعملاء. .

اتصل بنا

 : info@sunflower-solar.com / info@sunline.com.cn
 : + 0086-13775232023 / + 0086-13584366733
 : +8613584366733
 : cnsunline
 : رقم 1 ، الطريق هونغ كونغ ، niutang المنطقة الصناعية ،
تشانغتشو ، جيانغسو ، الصين
حقوق الطبع والنسخ ؛ 1ST SUNFLOWER ENERGY Co.، Ltd. كل الحق حلها.