الحصول على أحدث المعلومات

الخدمات

أي الألواح الشمسية أفضل؟ مونو مقابل بولي

نشر الوقت: 2019-06-21     المنشأ: محرر الموقع

[نبذة مختصرة]

تلعب الألواح الشمسية أحادية البلورة والكريستالات نفس الدور في جميع أنحاء النظام الكهروضوئي الشمسي: فهي تلتقط الطاقة من الشمس وتحولها إلى كهرباء. كما أنها مصنوعة من السليكون للألواح الشمسية لأنها عنصر متين للغاية. ينتج العديد من مصنعي الألواح الشمسية كلاً من الألواح الأحادية والألواح المتعددة.

يمكن أن تكون كل من الألواح الشمسية أحادية البلورية والكريستالية خيارًا جيدًا لمنزلك ، ولكن قبل اتخاذ قرار نهائي بشأن شراء الطاقة الشمسية ، يجب عليك فهم الاختلافات الرئيسية بين التقنيتين. الاختلاف الرئيسي هو نوع الخلايا الشمسية السليكونية التي تستخدمها: الألواح الشمسية أحادية البلورة تحتوي على خلايا شمسية مصنوعة من بلورة واحدة من السيليكون ، في حين تحتوي الألواح الشمسية متعددة البلورات على خلايا شمسية مصنوعة من العديد من شظايا السيليكون ذابتها معًا

[نص]

  • الألواح الشمسية أحادية البلورية

يمكن التعرف بسهولة على الخلايا الشمسية المصنوعة من السيليكون أحادي البلورية (أحادي Si) ، والتي تسمى أيضًا السيليكون أحادي البلورية (أحادي البلور - Si) ، من خلال تلوين خارجي وموحد ومظهر موحد ، مما يشير إلى السيليكون عالي النقاء ، كما ترون الصورة أدناه


تتكون الخلايا الشمسية أحادية البلورية من سبائك السيليكون ، والتي هي أسطوانية الشكل. من أجل تحسين الأداء وتقليل تكلفة الخلية الشمسية أحادية البلورية ، يتم قطع أربعة جوانب من سبيكة أسطوانية لتصنيع رقاقة السيليكون ، والتي تعطي اللوحة الشمسية أحادية البلورة مظهرها الفريد.

طريقة جيدة لفصل الألواح الشمسية أحادية وبولي هي أن الخلايا الشمسية متعددة البلورات تبدو مستطيلة تمامًا بدون حواف مستديرة.

  • الألواح الشمسية الكريستالات

تم إدخال أول الألواح الشمسية القائمة على السيليكون متعدد البلورات ، والمعروف أيضًا باسم البولي سيليكون (p-Si) والسيليكون متعدد البلورات (mc-Si) ، إلى السوق في عام 1981

تصنع الألواح الشمسية الكريستالية أيضًا من السيليكون. ومع ذلك ، بدلاً من استخدام بلورة واحدة من السيليكون ، يقوم المصنعون بإذابة العديد من أجزاء السيليكون معًا وصبها في قالب مربع ، يتم تبريده وتقطيعه إلى رقائق مربعة تمامًا.



الألواح الشمسية أحادية البلورية مقابل الكريستالات: أيهما أفضل؟

يعد توفير المال أحد أفضل أسباب الطاقة الشمسية ، وسواء اخترت الألواح الشمسية أحادية أو متعددة ، فستقلل فواتير الكهرباء. يرجع الخيار الذي تختاره إلى تفضيلاتك الشخصية وقيود المساحة وخيار التمويل الذي تختاره.

مساحة محدودة

إذا كان حجم نظام الألواح الشمسية الخاص بك محدودًا بالمساحة المتاحة على السطح ، يجب أن تفضل لوحة شمسية أكثر كفاءة. لذلك ، في هذه الحالات ، يمكن أن يساعدك دفع مبلغ إضافي للحصول على ألواح أحادية البلورية أكثر كفاءة في زيادة إنتاج الطاقة لديك. أو ، إذا كان لديك الكثير من مساحة السقف أو قمت بتثبيت الطاقة الشمسية الأرضية ، فقد يكون الكريستالات الأقل كفاءة خيارًا أكثر اقتصادا.

التفضيلات الشخصية:

إذا كان لون الألواح الشمسية مهمًا بالنسبة لك ، ضع في اعتبارك أن الألواح الشمسية الفردية والكريستالات تميل إلى أن تبدو مختلفة على سقفك. تميل الألواح الأحادية البلورية النموذجية إلى أن يكون لها أسود أغمق ، بينما تميل الألواح الكريستالية النموذجية إلى أن يكون لها لون أكثر زرقة. إذا كان مكان تصنيع الألواح مهمًا بالنسبة لك ، فتأكد من أنك تعرف ما يكفي عن الشركة التي صنعت الألواح الشمسية أحادية أو بولي.

تمويل الطاقة الشمسية

يمكن للطريقة التي تمول بها نظامك أيضًا تحديد نوع اللوحة التي تختارها. على سبيل المثال ، إذا اخترت اتفاقية شراء الطاقة (PPA) ، يتم دفع مقدار الكهرباء المولدة بواسطة النظام لكل كيلوواط ساعة. هذا يعني أن مدفوعاتك الشهرية ستحدد مدخراتك على أي نوع من الأجهزة التي تقدمها. في المقابل ، إذا قمت بشراء نظام ، فإن دفع المزيد مقابل ألواح أحادية البلورية عالية الكفاءة يمكن أن يؤدي إلى عائد أعلى على الاستثمار في الطاقة الشمسية.


[استنتاج]

عندما تقوم بتقييم الألواح الشمسية لنظامك الكهروضوئي (PV) ، ستواجه فئتين رئيسيتين من خيارات الألواح: الألواح الشمسية أحادية البلورية (أحادية) والألواح الشمسية متعددة البلورات (بولي). وتخبرك هذه المقالة ببعض الاختلافات الرئيسية التي يجب أن تكون على دراية بها.

أي من الاثنين سيخدمك بشكل أفضل؟ بدلاً من الإجابة المباشرة ، ستحدد احتياجاتك ومطالبك أيهما يناسب أسلوب حياتك بشكل أفضل. يمكن أن تكون الألواح الشمسية أحادية البلورية والكريستالات خيارًا جيدًا لمنزلك.

دخلت زهرة عباد الشمس الأولى مجال منتجات الطاقة الشمسية منذ عام 1998 بخبرة ومهارات عميقة في منتجات الطاقة الشمسية والمنتجات الخضراء ، مع القدرة على تصميم المنتجات الممتازة ، وتقديم الاستشارات للحلول وخدمات دعم الأعمال ، وهي ملتزمة بزيادة القيمة وتقليل التكاليف للعملاء. .

اتصل بنا

 : info@sunflower-solar.com / info@sunline.com.cn
 : + 0086-13775232023 / + 0086-13584366733
 : +8613584366733
 : cnsunline
 : رقم 1 ، الطريق هونغ كونغ ، niutang المنطقة الصناعية ،
تشانغتشو ، جيانغسو ، الصين
حقوق الطبع والنسخ ؛ 1ST SUNFLOWER ENERGY Co.، Ltd. كل الحق حلها.