الحصول على أحدث المعلومات

الخدمات

ألواح شمسية زجاجية مزدوجة

نشر الوقت: 2020-09-22     المنشأ: محرر الموقع

[نبذة مختصرة]

في الآونة الأخيرة ، كان هناك اتجاه لتركيب أغطية زجاجية على كلا الجانبين. تسمى الألواح الشمسية ذات الطبقات الواقية من الزجاج على كلا الجانبين الألواح الشمسية ذات الزجاج المزدوج ، والزجاج على الألواح الشمسية الزجاجية ، والألواح الشمسية الزجاجية. يطلق عليهم أحيانًا الألواح الشمسية ذات الزجاج المزدوج. تفوق فوائد استخدام الزجاج بدلاً من الركائز المعتمة عيوب كونه أغلى وأثقل من الركائز البلاستيكية.


[نص]

يسمح الزجاج المزدوج لهم فقط باستقبال الضوء من الخلف والأمام. يجب أن تكون هناك خلايا شمسية لتحويل الضوء المستلم من الخلف. على الرغم من أن كفاءة النظام الخلفي ليست جيدة ، إلا أن بعض الشركات المصنعة تدعي أن الكفاءة الخلفية تصل إلى 80٪ من الكفاءة الأمامية. تتمتع الألواح الشمسية على الوجهين بمزايا في ظل ظروف خاصة ، وإن كان بسعر معين. تتمتع الألواح الشمسية ذات الزجاج المزدوج بالعديد من المزايا مقارنة بالألواح الشمسية المصنوعة من السليكون القياسي مع ألواح بلاستيكية خلفية. سيتم مناقشة بعضها أدناه.


متانة الألواح الشمسية الزجاجية المزدوجة

غالبًا ما نرى كرتون شحن يحمل علامة "زجاج ، تعامل بعناية". من المعتقد بشكل عام أن المنتجات الزجاجية هشة. لكن في الحقيقة ، ليس كذلك. وبالطبع ، فإن الوعاء المصنوع من الزجاج سيكون هشًا للغاية في الشكل ، ولكنه سيكون قويًا جدًا في ألواح الزجاج ، خاصةً إذا كان مدعومًا على سطح أملس آخر. سمك طبقة الزجاج الواقية في الجزء الأمامي من هاتفنا المحمول أقل من ملليمتر واحد ، ولكن يمكن الحفاظ عليها بشكل جيد. الألواح الزجاجية المستخدمة في الألواح الشمسية عالية الجودة مناسبة لتحمل شبر واحد من البرد. يمكن أن تؤثر أحجار البَرَد على السيارة بسهولة وقد تتلف الزجاج الأمامي. لكن ليس الألواح الرقيقة على الألواح الشمسية.


تدعي شركة ألمانية أن الجانبين الأمامي والخلفي يستخدمان ألواحًا بسماكة 2 مم فقط ، مما يجعل ألواحها ليست أثقل من الألواح القياسية. يُزعم أن سمك الزجاج الإجمالي أقل من 4 مم (2 مم على كل جانب) ، وعندما يتم تحطيم هذه الألواح بمطرقة أو القفز عليها ، فلن تتضرر!

ضغط الانحناء

عندما تتعرض الأنواع القياسية من الألواح الشمسية للرياح أو الثلج أو أي ضغط آخر ، فإنها تنحني. هذا يميل إلى إنتاج تشققات دقيقة على اللوحة ، وبالتالي تقليل كفاءة التحويل. كما ادعى مرة أخرى ، لا تتأثر الألواح الشمسية ذات الزجاج المزدوج بسهولة.


مقاومة كيميائية

لا يتفاعل الزجاج مع العديد من المواد الكيميائية ، وبالتأكيد لا يتفاعل مع المكونات البيئية. هذا هو السبب في أنه يمكن حفظ النبيذ في زجاجات زجاجية لآلاف السنين. نظرًا لأن الزجاج غير متفاعل ، فلا يوجد تفاعل كيميائي بين اللوح الزجاجي والخلية الشمسية أو راتنجات الايبوكسي التي تثبت اللوحة معًا. على الرغم من أن تفاعل اللوح المعزول البلاستيكي ليس مرتفعًا ، إلا أن الزجاج أعلى بكثير.


انخفاض PID

بالمقارنة مع الألواح الشمسية القياسية ، هناك ميزة أخرى للألواح الشمسية ذات الزجاج المزدوج وهي تقليل PID. PID هو سبب محتمل لتدهور الأداء. في الألواح الشمسية القياسية ، قد يقلل PID الأداء بنسبة تصل إلى 30٪. والسبب هو التيارات الشاردة في الوحدة النمطية ، خاصة تلك المتعلقة بإمكانية الأرض. سوف يؤدي اختراق الرطوبة ودرجة الحرارة إلى زيادة التأثير. نظرًا لأن الزجاج المزدوج المزجج يمكنه عزل الرطوبة من كلا الجانبين ، فإن الألواح الشمسية ذات الزجاج المزدوج لا تتأثر في الواقع بـ PID.


عمر خدمة أطول

نظرًا لأن انخفاض الأداء أبطأ بكثير من الألواح الشمسية القياسية ، فإن متوسط العمر الافتراضي للألواح الشمسية ذات الزجاج المزدوج أطول. هذا يعني أن بعض الشركات المصنعة يمكنها تقديم ضمان يصل إلى 30 عامًا.


【خاتمة】


تتمتع وحدات الخلايا الشمسية ثنائية الوجه بالعديد من المزايا مقارنة بالألواح الشمسية التقليدية. يمكن توليد الطاقة من كلا جانبي الوحدة ذات الوجهين ، وبالتالي زيادة إجمالي إنتاج الطاقة. إنها أكثر متانة بشكل عام لأن كلا الجانبين مقاوم للأشعة فوق البنفسجية ، وعندما تكون الوحدة ثنائية الوجه بدون إطار ، يمكن أن تقلل من مشكلة التدهور المحتمل الناجم (PID). عندما يمكن توليد المزيد من الطاقة من خلال الوحدات النمطية على الوجهين في حجم مصفوفة أصغر ، سيتم أيضًا تقليل تكلفة النظام (BOS).


دخلت زهرة عباد الشمس الأولى مجال منتجات الطاقة الشمسية منذ عام 1998 بخبرة ومهارات عميقة في منتجات الطاقة الشمسية والمنتجات الخضراء ، مع القدرة على تصميم المنتجات الممتازة ، وتقديم الاستشارات للحلول وخدمات دعم الأعمال ، وهي ملتزمة بزيادة القيمة وتقليل التكاليف للعملاء. .

اتصل بنا

 : info@sunflower-solar.com / info@sunline.com.cn
 : + 0086-13775232023 / + 0086-13584366733
 : +8613584366733
 : cnsunline
 : رقم 1 ، الطريق هونغ كونغ ، niutang المنطقة الصناعية ،
تشانغتشو ، جيانغسو ، الصين
حقوق الطبع والنسخ ؛ 1ST SUNFLOWER ENERGY Co.، Ltd. كل الحق حلها.